يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، لمواجهة نظيره المصري البورسعيدي، في السوبر المحلي، المقرر إقامته مساء الجمعة، على استاد هزاع بن زايد، بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

السوبر الـ15، يجمع بين الأهلي والمصري، لأول مرة في تاريخ المسابقة، والذي توج به المارد الأحمر 9 مرات من قبل، مقابل 3 للزمالك، ومرة للمقاولون العرب ومثلها لحرس الحدود.

الأهلي حرم المصري من التتويج ببطولة كأس مصر، الموسم الماضي، بعدما هزمه في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف، ليتقابلا من جديد في بطولة السوبر، باعتبار الفريق البورسعيدي "وصيف" بطل الكأس بعدما جمع المارد الأحمر بين الدوري والكأس.

يدخل الأهلي اللقاء وهو يحمل الكثير من العوامل التي ترجح كافته أمام المصري.

- حلم الثلاثية يراوغ البدري

الأهلي يمتلك حلمًا كبيرًا بالتتويج بالثلاثية المحلية، حال فوزه بالسوبر غدًا، ليكون قد جمع بين مسابقة الدوري والكأس والسوبر لموسم 2016-2017.

الفوز أيضا يمثل أهمية كبيرة لحسام البدري، المدير الفني للأهلي، في حالة التتويج به، ليس فقط لخسارته السوبر الماضي أمام الزمالك، بل لتكرار ما فعله مانويل جوزيه، عندما توج بالثلاثية المحلية مرتين.

كما أن البدري، سيكون الأكثر مشاركة في بطولات السوبر كمدير فني للأهلي، بواقع 5 مرات، حيث استطاع أن يفوز به مرتين من قبل.

- تأكيد التفوق التاريخي على حسام حسن

الأهلي يسعى لتأكيد التفوق التاريخي على المصري بصفة عامة، وعلى حسام حسن بصفة خاصة، إذا أن المدرب خلال 18مباراة خاضها أمام الأهلي لم يستطع الفوز سوى في 4 مباريات فقط، إلا أنه لم ينجح في الانتصار على الأحمر، أثناء القيادة الفنية للبدري.

وفي 9 مناسبات، تقابل المدربان، حقق البدري الفوز في خمس، وتعادلا في ثلاث، فيما حقق حسن فوزًا وحيدًا.

الفوز الوحيد الذي حققه حسن على البدري، كان وقت تولي الأخير المسئولية الفنية لإنبي، عام 2012 بالدور الأول من الدوري الممتاز، وكان بهدف نظيف للمصري.

- استغلال ثغرات المصري

العامل الثالث الذي سيعطي التفوق للأهلي، يعود إلى استغلال الأهلي لثغرات فريق المصري، والتي وضحت في مسابقة الدوري الممتاز، فعلى الرغم من احتلال الفريق البورسعيدي للمركز الثالث برصيد 30 نقطة وبفارق 9 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني، إلا أنه لم يستطع سوى إحراز 29 هدفًا وسكنت شباكه 21 هدفًا، مقابل 10 أهداف فقط استقبلهم المارد الأحمر خلال 16 مباراة بالدور الأول، وأحرز 36 هدفًا، ليكون أقوى خط دفاع في المسابقة.