أنهال المدرب "هاني رمزي" المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الأوليمبي لكرة القدم، بالمديح على اللاعب الدولي "محمد صلاح" جناح منتخب مصر والمحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

وكان صلاح قد نجح مساء الأثنين في الظفر بجائزة أفضل لاعب إفريقي من قبل هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، بعد أن تغلب على النيجري "فيكتور موسيس" لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي؛ وزميله في ليفربول الدولي السنغالي "ساديو ماني"، والغيني "نابي كيتا" مهاجم لايبيزيج الألماني؛ بالإضافة إلى الجابوني "بيير إيميريك أوباميانج" نجم بوروسيا دورتموند.

وقال رمزي في حوار عبر برنامج "مساء الأنوار" عبر فضائية "ONSport": "محمد صلاح عانى كثيرًا حتى يصل إلى ما وصله إليه من نجاح كبير الآن، صلاح يتفوق على كثير من نجوم العالم، مثل لويس سواريز لاعب برشلونة".

وأوضح: "سواريز لا يمتلك سرعات صلاح ولكنه مهاريًا أفضل من محمد في وهو لعب يحب اللعب داخل منطقة الجزاء، لكن صلاح يجيد في المساحات".

وواصل: "عندما ننظر لتشيلسي نجد هازارد وهو من أفضل اللاعبين على مستوى العالم، ويمتلك نفس مميزات صلاح، سريع ويذهب على المرمى بشكل جيد جدًا، ولكن صلاح هدف عكس إيدين الذي يصنع الكثير من الأهداف".

وأكمل: "يورجن كلوب اعتمد على صلاح لأنه يفضل اللاعبين الشباب بعكس جوزيه مورينيو الذي يحب الاعتماد على اللاعبين صغار السن، كلوب يعطي الحرية للاعب داخل الملعب ويفتح له المجال للإبداع في الملعب وهذا ما كان نفذه مه محمد زيدان، وصلاح استفاد كثيرًا من طريقة ليفربول".

وأضاف: "محمد صلاح في الوقت الراهن من ضمن أسرع أربعة لاعبين على مستوى العالم، والقيمة التسويقية لصلاح كبيرة حاليًا بسبب أدائه مؤخرًا مع ليفربول".

واثني رمزي على صلاح مقارنًا بالإيطالي "ماريو بالوتيلي" قائلاً: "عدم ظهور صلاح للحديث في وسائل الإعلام كثيرًا يعطي ثقل كبير له، محمد لا يدخل في مهاترات مع أحد وهادئ وقليل الكلام وهذه العوامل تصب في صالحه، فهناك بالوتيلي لاعب جيد ولكن لديه العديد من المشاكل داخل الميدان".

وكشف هاني رمزي كيف انضم صلاح لبازل عندما كان صفوف المقاولون العرب قائلاً: "بازل لعب أمام المنتخب الأوليمبي لمشاهدة صلاح، وتحدثوا عنه بطريقة جيدة قبل التعاقد معه، وصلاح حينها كان يلعب في مركز شاكيري، وانتقال محمد لبازل لعب دورًا كبير في مسيرته الاحترافية".