سلطت صحيفة "آس" الإسبانية الضوء على فوز اللاعب الدولي "محمد صلاح" جناح منتخب مصر والمحترف في صفوف فريق "ليفربول" الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017 من قبل BBC.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية قد أعلنت فوز صلاح بالجائزة بعد التغلب على النيجري "فيكتور موسيس" لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي؛ وزميله في ليفربول الدولي السنغالي "ساديو ماني"، والغيني "نابي كيتا" مهاجم لايبيزيج الألماني؛ بالإضافة إلى الجابوني "بيير إيميريك أوباميانج" نجم بوروسيا دورتموند.

وقالت الصحيفة الإسبانية في حديثها عن صلاح: "نجم مصر يفوز بجائزة بي بي سي بعد عام استثنائي مليء بعروض رائعة وإبداع مع ليفربول وروما ومنتخب بلاده".

وأضافت: "صاحب الـ25 عامًا يتصدر دومًا استطلاعات للرأي بأعداد كبيرة جدًا من أصوات الجماهير المصرية، بعد أن قاد الفراعنة للظهور في مونديال روسيا لأول مرة مُنذ عام 1990".

وواصلت: "المهاجم المُلقب بميسي المصري يصبح ثالث لاعب مصري يفوز بالجائزة بعد محمد أبوتريكة الذي حصل عليها في عام 2008".

واختتمت: "محمد صلاح ينضم إلى أساطير كرة القدم الإفريقية مثل الثنائي الإيفواري ديديه دروجبا ويايا توريه، والأسطورة الليبيرية جورج ويا".

ويُذكر أن "محمد صلاح" ثالث مصري يفوز بتلك الجائزة، بعد نجمي الأهلي "محمد بركات" و"محمد أبوتريكة" في عامي 2005 و2008على التوالي.