اكتسب المنتخب الوطني العديد من المكاسب بعد تعادله مع نظيره الغاني، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، روسيا 2018.

المباراة تعد تحصيل حاصل للفراعنة بعدما ضمن المنتخب المصري التأهل لكأس العالم، رسميًا من الجولة الخامس، بعدما فاز على الكونغو بهدفين مقابل هدف، ليحتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن المنتخب الأوغندي صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

يعد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، أكثر المستفيدين من المباراة، ويرصد "بطولات" أبرز 3 مكاسب للفراعنة من التعادل أمام غانا.

- شيكابالا يسجل أول هدف دولي

سجل محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب الرائد السعودي، هدفه الأول مع المنتخب الوطني في مسيرته الدولية، ليكون أفضل رد على الأصوات التي اتهمت كوبر بمجاملة اللاعب بعد احترافه، إلا أن الأباتشي ظهر بمستوى مميز جعل الجميع ينتقد عدم انضمامه من بداية التصفيات.

 

- عودة الثقة لشريف إكرامي

تعد أبرز مكاسب المباراة هي عودة الثقة لشريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، بعد حملة الهجوم التي لحقت به في الفترة الأخيرة عقب توديع الأهلي للبطولة الإفريقية والهزيمة من الوداد البيضاوي في المباراة النهائية بهدفين لهدف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

كوبر أعطى الثقة لإكرامي بشكل كبير في مباراته أمام غانا وظهر بشكل مميز.

 

- الدفع بالبدلاء

نجح التشكيل الذي خاض به كوبر مباراة الفراعنة اليوم، بشكل كبير في الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة اليوم، كما أن الأداء الهجومي للمنتخب خاصة في الشوط الأول أظهر إمكانيات اللاعبين في عودة الشكل المميز للمنتخب في المباريات المقبلة قبل انطلاق مباريات كأس العالم.

مصر خرجت من مباراة غانا بنقطة ثمينة على أرض البلاك ستارز، لتنتهي التصفيات بدون هزيمة تعكنن على صفو الفرحة بالتأهل للمونديال.