تألق مارك تير شتيجن حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني رفقة منتخب بلاده ألمانيا في فترة التوقف الدولي، خلال مشاركته مع الماكينات بتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بمواجهتين أمام التشيك والنرويج، وأستقبلت شباكه هدفًا واحدًا، وأجرى حارس المرمى الألماني مقابلة صحفية، نشرتها صحيفة " موندو ديبورتيفو" الإسبانية والمقربة من برشلونة.

وتحدث شتيجن عن الشرط الجزائي بعقده مع برشلونة والمقدر بـ180 مليون يورو، وأدائه رفقة منتخب بلاده، والفارق بين ألمانيا وبرشلونة.

وتطرق شتيجن للحديث عن شرطه الجزائي بعقده مع برشلونة موضحًا:" بالطبع بالنسبة لي تميز وقيمة كبيرة، النادي أثبت بذلك أنه يعتمد عليّ ويتمسك بي، وبالنسبة للأندية الأخرى لن يدفع أحد 180 مليون يورو في حارس مرمى على رغم من جنون الميركاتو في الفترة الحالية ( ضاحكًا(، السوق حددت سعر اللاعب وليس العكس، الجميع حاول الحصول على الأفضل من أجل نفسه ".

وأبدى شتيجن انزعاجه من الأحاديث المتداولة بكونه يقدم أداءًا أفضل مع برشلونة مما يقدمه مع منتخب بلاده مُعلقًا:" حزين بسبب ما يُقال أنني ألعب مع برشلونة أفضل مع ألعب مع المنتخب، ولا أعرف لماذا دائماً في ألمانيا يروا الأشياء السلبية، بالنسبة لي لا يهم أى قميص أرتدي والأهم أنني اقدم كل ما أملك بالقميص الذي أرتديه".

وبسؤاله :"لا زلت الرقم 2 في حراسة المنتخب بعد مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ؟ "، أستطرد شتيجن :" شرف لي ولكل لاعب كرة قدم أن يكون جزءا من المنتخب ويمثل 80 مليون شخص ألماني، نجاح الفريق قبل كل شيء".

وعقب حارس المرمى الألماني مجيبًا على سؤال :" إذا لعبت برشلونة ضد ألمانيا من سيفوز؟" ، فأوضح:" لحسن الحظ لن يحدث ذلك، لكن سيصبح أمرًا ممتعًا، سوف يلتقي لاعبين بعقلية مختلفة تمامًا،  في برشلونة, لدينا  نوعية لاعبين ذوي مهارات فردية هائلة بإمكانهم حسم المباراة من خلال مهارتهم تلك، في المنتخب الأمر ذاته أيضًا لكن تبقى الجماعية وروح الفريق هي ما تميز الأداء".