أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن مبادرة رائعة مرتقبة في شهر رمضان الكريم، حيث قرر إقامة إفطار جماعي في ملعب "ستامفورد بريدج".

وأصدر نادي تشيلسي بيانًا رسميًا جاء به: "في يوم الأحد 26 مارس، سنستضيف إفطارًا مفتوحًا في ستامفورد بريدج، وهو الأول من نوعه بالنسبة للنادي والدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف: "تُقام تلك الفعالية ضمن شهر رمضان، شهر الصيام الإسلامي من قبل الفجر حتى غروب الشمس، والذي يبدأ من الأربعاء 22 مارس حتى الجمعة 21 أبريل".

وواصل النادي: "أكبر حدث مجتمعي في المملكة المتحدة في رمضان، يتيح الإفطار المفتوح للمسلمين الذين يحتفلون بشهر رمضان فرصة التجمع لتناول الإفطار معًا بالإضافة إلى توفير مساحة آمنة للحوار والمشاركة المتبادلة".

وأكد: "سيتم دعوة عدد من المساجد المحلية وأعضاء الجالية المسلمة في تشيلسي مثل الجماهير وطلاب المدارس، للحضور، جنبًا إلى جنب مع موظفي نادي تشيلسي".

وأوضح: "سيتم تنظيم الإفطار المفتوح بالتعاون مع مشروع الخيمة الرمضانية، وهي مؤسسة خيرية حائزة على جوائز تأسست في عام 2013 بهدف جمع المجتمعات معًا وتطوير مفهوم رمضان".

اقرأ أيضًا.. تود بوهيلي يستهدف ضم نيمار إلى تشيلسي في الصيف

ونشر الموقع الرسمي لنادي تشيلسي تصريحات عمر صالحة، المؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع الخيمة الرمضانية، حيث قال: "على مدى العقد الماضي، قام مشروع الخيمة الرمضانية بربط أكثر من نصف مليون شخص من جميع الخلفيات وجمعهم من خلال مهرجان رمضان السنوي ومبادرته الرئيسية الإفطار المفتوح".

واستكمل: "يشرفنا أن نقيم الإفطار المفتوح في ستامفورد بريدج، بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسنا، وسيكون شعارنا هذا العام هو "الانتماء".

في حين قال قال سيمون تايلور، رئيس مؤسسة تشيلسي: "يسعدني الإعلان عن الإفطار المفتوح جنبًا إلى جنب مع مشروع الخيمة الرمضانية ونحن فخورون للغاية بأن نكون أول فريق في الدوري الإنجليزي يقوم بذلك".

واختتم: "إن الاعتراف بشهر رمضان ومجتمعنا المسلم هو جانب مهم من عملنا في تعزيز التسامح الديني وأنا أتطلع إلى الترحيب بالجميع يوم الأحد 26 مارس".

يُذكر أن نادي تشيلسي يضم عدد من اللاعبين المسلمين، وهم: حكيم زياش، نجولو كانتي وخاليدو كوليبالي، إلى جانب مالانج سار والذي يلعب على سبيل الإعارة حاليًا مع موناكو الفرنسي، بينما رحل أنطونيو روديجر إلى ريال مدريد الصيف الماضي.