اتهم الحكم الإسباني الدولي الأسبق، إدواردو إتورالدي جونزاليس، رئيس نادي ريال مدريد الحالي، فلورنتينو بيريز، بالضغط عليه من أجل احتساب بعض الأخطاء لصالح الملكي في مباريات الدوري الإسباني.

يأتي ذلك بعد أيام من اتهام برشلونة برشوة الحكام بدفع مبالغ لنائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، بقيمة 1.4 مليون دولار في الفترة من 2016 إلى 2018.

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من لابورتا على بيان ريال مدريد ضد فساد برشلونة

اتورالدي جونزاليس

وتحدث إتورالدي عبر إذاعة "كادينا سير" الإسبانية بعد الانتقادات التي شنتها قناة ريال مدريد ضد الحكم السابق ورئيس تقنية الـVAR الحالي، كلوس جوميز، بسبب بعض قراراته في مباريات الملكي قبل اعتزاله وقال: "هذه هي طريقتهم المعتادة، بما أنهم صحفيون، عليهم أن يبحثوا عمن دعاني إلى غرفة خاصة وحاول الضغط علي بعد مباراة ديبورتيفو لاكورونيا (موسم 2010/2011)".

وتابع: "هناك شخص حبسني في غرفة وقال لي: أنا أطلب منك فقط ان تصفر لي مثل برشلونة، هذا بعد مباراة فاز فيها أمام ديبورتيفو لاكورونيا 6-1".

وأضاف: "كان هذا الشخص من ريال مدريد، طلبت منه معرفة ما إذا كان يمزح معي أم لا، بعدها قلت له الحديث انتهى، كان مُصًر على ذلك وبعد نصف ساعة أبلغت لجنة الحكام، لأن الأمر بدا خطيرًا للغاية، لكن لم يتحدث أحد في قناة ريال مدريد عن ذلك لأنهم صحفيون جيدون، عليهم بالتحقيق في الأمر وأنا أسهل عملهم بما أقوله في الوقت الحالي".

وواصل تصريحاته: "لم يحدث لي ذلك أبدًا أن يضعني رئيس ناد في غرفة منفصلة، من وضعني هو فلورنتينو بيريز، لن أخبئ أي شيء، لأن هناك تقرير في لجنة الحكام عن تلك الواقعة، حتى يعرفوا أنه تم الضغط علي بعد تلك المباراة، لن أخفي الأمر، لا يوجد حكم فاسد ولا أحد يمكنه التشكيك في نزاهتنا".