كشفت تقارير صحفية عن استهداف نادي ليفربول عدد من الصفقات الصيفية من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بعد نهاية الموسم الحالي لسد الثغرات التي يعاني منها الريدز.

ويعاني ليفربول من أداء متذبذب في الموسم الحالي حيث يحتل المركز السابع برصيد 36 نقطة، وأصبح قريبًا من الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة على أرضه "أنفيلد" بنتيجة 2-5 أمام ريال مدريد في ذهاب دور الـ 16.

خبراء كرة القدم الإنجليزية يرون أن مشاكل ليفربول تتمثل في خط الوسط بعد تراجع مستوى الثنائي جوردان هندرسون وفابينيو وإصابات تياجو ألكانتارا المستمرة والتي تمنعه من المشاركة في المباريات.

اقرأ أيضًا.. رد فعل صارم من محمد صلاح بعد تعادل ليفربول مع كريستال بالاس

نيكولو باريلا

لذلك وبحسب صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، يراقب ليفربول وضع لاعب وسط إنتر ميلان ومنتخب إيطاليا، نيكولو باريلا، الذي يعتبر أحد أهم اللاعبين في صفوف النيراتزوري منذ موسمين وربما تتكلف خزائن الريدز ما يقرب من 80 مليون يورو إذا استقروا على هذا الاسم.

لكن شبكة "Football Insider"، لمحت إلى اسم آخر وهو لاعب وسط تشيلسي، نجولو كانتي، الذي سينتهي عقده مع نهاية الموسم الحالي وهو ما جعل ليفربول يراقب وضع الفرنسي أيضًا رغم إصابته الأخيرة بأوتار الركبة والتي حرمته من المشاركة منذ 6 أشهر مع البلوز.

ولكن ما قد يصعب الصفقة على ليفربول هي محاولات تشيلسي في الفترة الحالية لإقناع كانتي بالتوقيع على عقد جديد ليستمر في قلعة "ستامفورد بريدج" لسنوات أخرى.

صفقة تبادلية مع ميلان في الميركاتو الصيفي

يدرس نادي ليفربول صفقة تبادلية في نهاية الموسم الحالي مع ميلان هدفها هو تعزيز خط الهجوم بشراء جناح جديد وهو، رفائيل لياو، المتألق منذ العام الماضي.

هذا ما نشره موقع "Calciomercato" الإيطالي أن لياو أقرب من أي وقت مضى للرحيل من ميلان مع انتهاء عقده في يونيو 2024، قد يسعى الروسونيري إلى بيعه للاستفادة المادية بدلًا من الرحيل المجاني بعد الموسم المقبل، لأن مفاوضات التجديد لا تسير في الطريق الصحيح

ولذلك يفكر ليفربول في إجراء صفقة تبادلية للتعاقد مع لياو بانتقال لويس دياز إلى ميلان رغم تفضيل الأموال فقط دون دخول أي لاعبين، لأن الصفقة ستقدر بقيمة تتراوح بين 120 إلى 150 مليون يورو.