يرى يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، أن نيوكاسل يونايتد يمكنه الاعتماد على حارس المرمى لوريس كاريوس، في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية ضد مانشستر يونايتد.

ويستضيف ملعب "ويمبلي" مباراة الفريقين في نهائي النسخة الحالية من كأس الرابطة، يوم الأحد 27 فبراير الجاري.

ولن يتمكن نيوكاسل من الاعتماد على خدمات الحارس الأول نيك بوب، بسبب حصوله على بطاقة حمراء مباشرة في مباراة الأمس أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي.

وجاء طرد نيك بوب بسبب لمسه الكرة بيده خارج المنطقة المسموح بها للحارس، عندما كان يحاول منع محمد صلاح من الحصول على الكرة ومن ثم الانفراد بالمرمى.

الأمر لا يقتصر على هذا الحد، حيث لن يستطيع نيوكاسل أيضًا، الاعتماد على الحارس الثاني مارسين دوبرافكا، لكونه غير مقيد مع الفريق في تلك البطولة، حيث سبق له المشاركة مع مانشستر يونايتد في المنافسة نفسها عندما كان حارسًا للشياطين الحمر على سبيل الإعارة في النصف الأول من الموسم الحالي.

هذا الأمر يعني اضطرار نيوكاسل يونايتد إلى الاعتماد على حارس ليفربول السابق، لوريس كاريوس، في نهائي كأس الرابطة المرتقب، وهناك خيار آخر يتمثل في مارك جيليسبي.

وسبق أن لعب لوريس كاريوس تحت قيادة يورجن كلوب، في صفوف ليفربول، ولكنه قدم أداءً كارثيًا في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد عام 2018، وتسبب في خسارة الريدز بنتيجة 3-1.

اقرأ أيضًا.. ماكسيمين عن طرد حارس نيوكاسل بسبب محمد صلاح: كان يحاول مساعدتنا وعلينا دعمه

وانضم كاريوس إلى بشكتاش على سبيل الإعارة لمدة عامين، وبعد ذلك يونيون برلين، ثم رحل كوكيل حر في عام 2022.

ورغم الأداء الكارثي المذكور، إلا أن يورجن كلوب دعم لوريس كاريوس وشجع نيوكاسل يونايتد على الاستعانة به ضد مانشستر يونايتد في النهائي.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "يمكنك الاعتماد على كاريوس تمامًا، لا شك في أنه حارس مرمى عظيم، ولهذا تعاقد معه نيوكاسل".

وأضاف: "لكن بالطبع كان نيك بوب سيء الحظ في تلك اللحظة (لقطة الطرد بسبب محمد صلاح)، غير محظوظ حقًا".

يُذكر، أن لوريس كاريوس انتقل في صفقة مجانية إلى نيوكاسل يونايتد، في شهر سبتمبر الماضي، ولكنه لم يشارك في أي مباراة رفقة القديسين حتى الآن.