حقق مانشستر يونايتد فوزًا صعبًا للغاية على نظيره ليدز يونايتد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب إيلاند رود، بثنائية نظيفة.

في شوط المباراة الأول حاول مانشستر يونايتد فك طلاسم دفاع ليدز، ولكن أصحاب الأرض كانوا يقفون بالمرصاد لمحاولات الشياطين الحمر.

ديفيد دي خيا، منع كريسينسيو سامرفيل من التسجيل أكثر من مرة، بتألق معتاد للحارس الإسباني، ليخرج الفريقان من الشوط الأول والنتيجة سلبية بينهما.

في الشوط الثاني، واصل مانشستر يونايتد السيطرة، ولكن دون جدوى، قبل أن تنقذ العارضة تسديدة جادون سانشو، الذي غادر مع ميله تيريل مالاسيا، قبل أن يدخل بدلًا منهما ليساندرو مارتينيز وأليخاندرو جراناتشو، في الدقيقة 61.

تصدى دي خيا لـ سامرفيل في أخطر فرص ليدز يونايتد عند الدقيقة 68، قبل أن يتدخل تين هاج مجددًا ويدفع بـ آرون وان بيساكا مكان ديوجو دالوت في الدقيقة 73.

بعد 7 دقائق، حانت لحظة الاحتفال، ليسجل الضيوف هدف التقدم عن طريق ماركوس راشفورد نجم الفريق الذي يواصل التألق، بعد عرضية من لوك شاو، وجهها الإنجليزي الآخر بالرأس في مرمى أصحاب الأرض، قبل أن تؤكد تقنية الفيديو أحقية الشياطين الحمر بالتقدم.

طالع أيضًا.. جاكبو: كنت قريبًا من الانتقال إلى نادِ إنجليزي آخر قبل ليفربول

بعد أقل من 5 دقائق، ومن مرتدة رائعة بعد تمريرة الهولندي ويجورست لـ جراناتشو، قرر الأرجنتيني قتل اللقاء، بالهدف الثاني بتسديده للكرة في الزاوية القريبة.

في الدقيقة 88، كاد جراناتشو أن ينهي كل شيء بالفعل، ولكن رفض هدية برونو فرنانديز، مثلما رفضتها تقنية الفيديو عندما مرر لـ راشفورد الذي سجل الثالث، لكن التقنية ألغته بداعي التسلل.

غادر راشفورد مع تحية الجماهير، عندما أعلن الحكم 4 دقائق وقت بدلًا من الضائع، لم يجد أصحاب الأرض أنفسهم، بعد أن حُسم كل شيء في 5 دقائق فقط، وفشلوا في تكرار ما حدث بملعب أولد ترافورد الأربعاء الماضي، عندما تعادلوا مع مانشستر يونايتد.

بهذه النتيجة، يستغل مانشستر يونايتد تعثر آرسنال وتوتنهام ونيوكاسل، ويرفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني، بفارق 5 نقاط عن الجانرز مع مباراتين إضافيتين، بينما ليدز يونايتد يواصل المعاناة في المركز السابع عشر برصيد 19 نقطة.

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي