تحدث بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بعد الفوز على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، مؤكدًا أهمية الفوز وأشاد بعدد من لاعبيه.

كما سلط جوارديولا الضوء على أداء آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي، مؤكدًا أنهم يستحقون الصدارة، وعلّق كذلك على تعدد الإصابات في صفوف تشيلسي، مشيرًا إلى عبقريته في إجراء التبديلات أمام البلوز.

وجاء حديث جوارديولا لـ "سكاي سبورتس"، و"بي بي سي" والمؤتمر الصحفي عقب المباراة.

وقال جوارديولا: "من الصعب دائمًا المجيء إلى ستامفورد بريدج، كان علينا أن نظهر أفضل ما لدينا كما كنا في الشوط الثاني، لم نلعب بشكل جيد في الشوط الأول، لقد قلت شكرًا لكانسيلو على جهوده، حيث لم يلعب في مركزه المعتاد".

وأضاف: "لكننا قررنا الذهاب بتشكيلة حيث يمكن للاعبينا التكيف على أرض الملعب إذا قرروا الذهاب بخمسة في الخلف".

اقرأ أيضًا | محرز بعد هدفه في شباك تشيلسي: فوز مهم من أجل سباق لقب الدوري الإنجليزي

وتابع جوارديولا: "في الشوط الثاني كنا أفضل بمراحل في كل مركز، إنها نتيجة كبيرة بالنسبة لنا".

وأستطرد: "رياض محرز.. كنت أعلم أن المساحة ستكون متاحة له، إنه جيد في المواجهة واحد ضد واحد في الثلث الأخير".

وواصل: "جون ستونز لعب بشكل استثنائي في كأس العالم ويمكنه التكيف بشكل مثالي، إنه يلعب في أفضل مستوى، ربما لأول مرة منذ سبع سنوات منذ أن وصلنا معًا، عندما يلعب بهذه الطريقة يكون الأمر جيد جدًا".

وأكمل الحديث عن لاعبيه: "لغة جسد جريليش استثنائية إذا كان يلعب أو لا يلعب، هذا النوع من اللاعبين يلعبون دائمًا بشكل جيد، لقد كان جيدًا في الدفاع أيضًا".

وأكد جوارديولا: "لقد عانينا كثيرًا في الشوط الأول، كنا بطيئين وبدون إيقاع، لكننا أصبحنا أفضل عندما جاء ريكو [لويس]".

وأشار: "لديه القدرة والموهبة لجعل لعبتنا أفضل، معظم اللاعبين يلعبون بشكل جيد، لكنه لديه القدرة على اللعب بشكل جيد كما يجعل الآخرين يلعبون بشكل أفضل، لاعب يمتلك موهبة غير عادية، في الشوط الثاني كان أفضل بكثير منذ الدقيقة الأولى".

وأستطرد مدرب مانشستر سيتي: "بالطبع لدى تشيلسي الكثير من الغيابات، واللاعبون المصابون بجودة عالية، كما أنهن في الدقيقة الأولى خسروا رحيم [ستيرلينج] لذا لم يكن الأمر سهلاً، لكنهم تشيلسي، لا يمكنك أن تتوقع المجيء إلى هنا والفوز بالمباراة، وخاصة الطريقة التي لعبنا بها في الشوط الأول لم تكن جيدة".

وشدد: "النقاط الثلاث مهمة بالتأكيد، اللاعبون يعرفون ذلك، لقد كنا في القمة لفترة طويلة، لكننا نحاول، لدينا كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو ثم أولد ترافورد (مواجهة مانشستر يونايتد)، لكن من المهم لهذه المباريات، الفوز اليوم، ثم أولد ترافورد ثم توتنهام، من المهم أن تتصدر الدوري".

وحين سُئل جوارديولا عن استبدالاته ضد تشيلسي، أجاب مدرب مانشستر سيتي: "أنا عبقري، في المؤتمر الصحفي الأخير، قال لي صديقي جيمي جاكسون لماذا قمت بإجراء استبدال في الدقيقة 87 ضد إيفرتون؟ لقد قمت بتدوين الملاحظات وفكرت فيها بين الشوطين وقمت بتغييرها".

وعن فارق النقاط مع المتصدر آرسنال، أوضح بيب: "حسنًا، يمكن أن تكون سبع نقاط، أو 10 أو ثماني نقاط، لكن الفارق الآن هو خمس نقاط، علينا أن ننظر إلى أنفسنا ولكن يجب أن أعترف، بالطريقة التي يلعبون بها، فإن آرسنال يستحق أن يكون متصدرًا".

وأتم: "الأمر لا يتعلق فقط بالطريقة التي يلعبون بها، حتى عندما خسروا أمام مانشستر يونايتد وتعادلوا مع نيوكاسل، فإن الجودة والمستوى الذي يلعبونه جيد جدًا".