أفادت تقارير صحفية بأن جواو فيليكس سيقبل انتقاله على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد في نافذة انتقالات الشتاء بيناير.

ومن المقرر أن يغادر البرتغالي الدولي صفوف أتلتيكو مدريد الشهر المقبل بعد أن فشل في شق طريقه مع فريق دييجو سيميوني.

تكلف المهاجم البالغ من العمر 23 عامًا 126 مليون يورو (108 ملايين جنيه إسترليني) عندما انضم من بنفيكا صيف 2019 لكنه كافح للتكيف مع أسلوب المدرب وفلسفته.

ويبدو أن أتليتيكو مستعد الآن لتقليص خسائره وخفض سعره المطلوب، بقيمة إجمالية تبلغ 100 مليون يورو (86 مليون جنيه إسترليني) كافية لتأمين الصفقة.

ولكن مع احتمال أن تنفق الأندية مبالغ كبيرة في يناير، أصبح أتلتيكو مستعدًا الآن لقبول عروض الإعارة دون أي التزام بالشراء - حيث يطلب رسوم قرض تبلغ 8 ملايين جنيه إسترليني ودفع 100 في المائة من أجور فيليكس.

وتوضح صحيفة "آس" الإسبانية أن فيليكس جاهز للمغادرة الشهر المقبل لكنه لم يستبعد إمكانية البقاء في أتلتيكو مدريد بعد الصيف حيث يتوقف مستقبله طويل الأمد في النادي على مستقبل سيميوني.

ويضيف التقرير أنه إذا بقي الأرجنتيني في واندا متروبوليتانو الموسم المقبل، فإن فيليكس سيغادر النادي بشكل دائم.

اقرأ أيضًا | مانشستر يونايتد يوجه ضربة لـ ليفربول قبل انتقالات يناير

يظل يونايتد وأرسنال الناديين "الأفضل" للتعاقد مع نجم بنفيكا السابق مع إعطاء الأولوية للمهاجمين لكلا الجانبين في الأسابيع المقبلة.

إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد حريص على تعزيز خيارات الشياطين الحمر الهجومية بعد رحيل كريستيانو رونالدو.

يُعتقد أيضًا أن النادي مهتم بالتعاقد مع كودي جاكبو من آيندهوفن الذي يقدره الفريق الهولندي بـ 50 مليون يورو.

كما يبحث آرسنال عن خيار آخر مع توقع أن يغيب جابرييل جيسوس عن الملاعب حتى مارس بعد خضوعه لعملية جراحية لمعالجة إصابة في الركبة.

بينما يتطلع الجانرز إلى إضافة صفقات إلى الفريق في يناير، اقترح ميكيل أرتيتا أنه يمكنه نقل مارتينيلي في دور مهاجم مركزي، مع وجود سميث رو كخيار محتمل آخر.