ظهر تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في مؤتمر صحفي اليوم للحديث عن مواجهة إنتر ميلان المرتقبة غدًا في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ملعب "سان سيرو" مباراة الفريقين، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري الأبطال.

وقال تشافي في مؤتمره: "بالنسبة لنا إنها مباراة مهمة للغاية، ليست حاسمة لكنها مهمة للغاية، بعد الخسارة أمام بايرن ميونخ نحتاج إلى هذه النقاط الثلاث، الحصول على 3 نقاط غدًا أمر حيوي لمستقبل المسابقة، وهذا هو السبب في أننا سنظهر أنه يمكننا الفوز في ملعب مثل هذا".

وأضاف: "غدًا يجب أن نلعب كما فعلنا في ميونيخ، لكن علينا أن نكون أكثر فاعلية، سنحاول الهيمنة على الإنتر والاستفادة من حقيقة أنهم ليسوا في أفضل حالاتهم، ربما سيكونون أكثر عدوانية وأكثر صرامة في الدفاع بسبب هذه اللحظة الصعبة التي يمرون بها، لكن علينا أن نفرض لعبتنا".

وواصل: "الإنتر لديه مهاجمون يلعبون بشكل جيد للغاية في المساحات، وهم أقوياء للغاية من الناحية الدفاعية، إنهم فريق مهم للغاية، لم نكن محظوظين في المجموعة، ما يهم هو التكيف ومحاولة تغيير الأشياء لتحقيق المزيد، نريد أن نسيطر ونلعب في نصف ملعب الخصم".

وأردف: "لا أريد تغيير الأسلوب الذي جعلنا رائعين، لكني أريد تكييف أسلوبي اعتمادًا على الخصم، نحن دائمًا ندرس خصومنا كثيرًا، نحن لا نغير الأشياء أبدًا لنأخذ خطوة إلى الوراء، ولكن لإظهار المزيد من الشخصية، هذا هو حمضنا النووي، هذا هو الحمض النووي لبرشلونة".

واستكمل: "مستوى إنتر ميلان السيء حاليًا؟ إنه ليس بالأمر المهم بالنسبة لي، لقد لعبت العديد من المباريات وكنا المرشحون فيها وكان أداءنا سيئًا، الإنتر لديه نظام مختلف جدًا مقارنة بالفرق التي لعبناها هذا الموسم، يلعبون باثنين في قلب الهجوم وهو أمر غير معتاد في الدوري الإسباني".

واعترف: "نحن في أسوأ مجموعة في دوري أبطال أوروبا، نحن لدينا ديناميكية جيدة ونحقق نتائج جيدة، لكن علينا إظهارها في كل مباراة، صدارة الليجا؟ إنها نقطة ثقة مهمة بعد هذا الوقت الطويل، إنها علامة على أن الأمور تسير على ما يرام".

اقرأ أيضًا.. تشافي عن إمكانية عودة ميسي إلى برشلونة: دعوه يستمتع في باريس وسنرى

وفيما يتعلق بالهزيمة في المباراة السابقة أمام بايرن ميونخ، قال: "أهدرنا الكثير من الفرص، كما قلت سنحاول اللعب كما فعلنا هناك، لكن بشكل أكثر فعالية".

وعندما سُئل عن التشكيل الأساسي له غدًا، أوضح الإسباني: "هذا الأمر في ذهني، نريد الهيمنة واللعب في نصف ملعب الخصم، وهو ما رأيناه من الفريق في الأشهر الأخيرة، إنها ليست مباراة حاسمة، لكنها مهمة للغاية لمستقبل المجموعة".

واستمر: "بالنسبة لي من المهم الدفاع جيدًا، إنه مفتاح المنافسة، إذا لم نستقبل الأهداف فلدينا الكثير من الخيارات لتسجيل الأهداف لأننا فريق هجومي للغاية يولد الكثير من الفرص".

وعن الخسارة أمام إنتر ميلان كلاعب في 2010، قال تشافي: "ليس لدي أي شعور بالانتقام، لقد فكرت في الأمر، لكنه في الماضي، اضطررنا إلى السفر بالحافلة بسبب ثوران البركان ولم يكن الأمر سهلًا، كانت ذكرى مؤلمة بالنسبة لنا، كانت مباراة مثيرة للجدل آنذاك".

وعن الإصابات، قال: "كل من إنتر وبرشلونة يُعانيان من إصابات، أود أن أسلط الضوء على تكتل إنتر ميلان، كانوا يستحقون الفوز ضد روما، كذلك أريد التركيز لى دفاعهم، هم أقوياء جدًا، سيكون الفوز أمامهم صعبًا للغاية".

واختتم: "مواجهة إنتر ميلان في مباراتين متتاليتين؟ هذا ليس مهمًا بالنسبة لي، نريد أن نذهب بعيدًا في البطولة، نريد أن نظهر أننا قادرون على المنافسة، لقد فعلنا ذلك في ميونيخ ونريد أن نفعل ذلك ضد إنتر هنا وفي كامب نو".