قيم تشافي هيرنانديز انتصار برشلونة على إلتشي على ملعب سبوتيفاي كامب نو، بالجولة السادسة من الليجا.

وفاز برشلونة على إلتشي بنتيجة (3-0)، والانتصار يضع البلوجرانا في صدارة الدوري الإسباني مؤقتًا لحين نهاية مباريات الجولة.

أهداف برشلونة وإلتشي في الدوري الإسباني 

وقال تشافي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي ونقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "إنه فوز مهم، الأسلوب كان دفاعيًا، 1-5-4-1، لكن في الشوط الأول، تعرضنا لخسائر كثيرة، في النهاية، كانت مباراة أكثر هدوءًا مما توقعنا، أكثر تعقيدًا ضد 11 لاعبًا، ومع الطرد لإلتشي، كان كل شيء أكثر تمركزًا، استمتعنا بالشوط الثاني".

وأضاف: "البداية إيجابية ورائعة، ما كان سيئًا هو الهزيمة أمام بايرن ميونخ والمباراة أمام رايو فاييكانو".

وواصل: "نحن فريق كبير، حيث يتدرب الجميع جيدًا، الجميع مستعد ومتصل عندما يحتاج الفريق إليه، وهذا هو المهم، إنه عام غير عادي مع جدول زمني ضيق".

وأردف: "لا نرتاح لبضعة أسابيع، ونحن بحاجة إلى الجميع، يتعلق الأمر بتكوين مجموعة، أياً كان من يلعب، فإن الفريق على مستوى المهمة، لدينا الكثير من اللاعبين للاختيار من بينهم، والعديد من الخيارات، وفي النهاية يكون الفريق ككل هو من يفوز بالألقاب وليس التشكيل الأساسي".

اقرأ أيضًا | أراخو يوضح سبب قفزه فوق شعار برشلونة.. ويشيد بالهجوم أمام إلتشي

وفيما يتعلق بهوية الفريق، أكد: "لدينا فكرة واضحة جدًا عن المباراة، أن نكون أبطالًا مع الكرة، نحن نعلم الضغط والمطالبة الموجودة في هذا النادي، لقد تحسن الفريق منذ وصولنا في نوفمبر، لكن برشلونة يمثل اختبارًا كبيرًا، علينا أن نستمر بتواضع ونعمل، كوننا فريقًا وأسرة".

كما تحدث تشافي عن فترة التوقف الدولي بالشهر الجاري، وعلّق: "لن يكون هذان الأسبوعان طويلان بالنسبة لي، سأرتاح ثم يأتي جدول زمني صعب، هناك مباراة كل ثلاثة أيام".

كما شدد على أهمية الحفاظ على نظافة الشباك، وأتم: "الجانب الدفاعي مهم، وليس استقبال الفرص، كان الأمر أسهل اليوم، هناك ضغط جيد للغاية بعد الخسارة، وضغط علي لا يصدق، لقد سرقنا الكرة في ملعب الخصم.. الجميع يعمل من أجل المجموعة".