أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بيانًا رسميًا بشأن استئناف النشاط الرياضي في إنجلترا، بعد حالة الحداد على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وتوفت إليزابيث يوم الخميس الماضي عن عمر الـ96 عامًا، وأعلنت المملكة إيقاف كافة الأنشطة السياسية والرياضية حدادًا على روح الملكة.

الدوري الإنجليزي كان ضمن الأنشطة، وتأجلت الجولة السابعة من المسابقة الأقوى في أوروبا، والتي كانت من المفترض أن تلعب على مدار اليومين الماضيين وتختتم اليوم الإثنين.

طالع أيضًا | رسميًا.. الرابطة الإنجليزية تعلن عودة المباريات بعد وفاة الملكة إليزابيث

الاتحاد الإنجليزي أصدر بيانًا، أكد من خلاله ما يلي..

"نود أن نعرب عن شكرنا وامتناننا للجميع في لعبتنا على دعمهم وتفهمهم حيث قدمنا الاحترام لراعية اتحاد كرة القدم الملكة إليزابيث الثانية".

"بعد فترة من التوقف والتفكير في لعبتنا طويلًا، يمكننا أن نؤكد أن المباريات ستستأنف كما هو مقرر، بما في ذلك مباريات دوري باركليز للسيدات، الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس الإمارات لكرة القدم، وكأس فيتاليتي للسيدات، ونظام الدوري الوطني، بما في ذلك دوريات فاناراما الوطنية، وجميع مباريات كرة القدم الشعبية في إنجلترا".

"تخضغ جميع المباريات التي تقام في الملاعب للبطولات والأندية العاملة مع السلطات المختصة لتنظيم هذه المباريات. وسوصي الأندية والبطولات والمسابقات في جميع البلاد بالالتزام بدقيقة صمت قبل إقامة المباريات وارتداء شارات سوداء حيثما أمكن ذلك".

"ونؤكد أيضًا أن جميع مباريات كرة القدم المقررة سيتم تأجيلها في يوم جنازة جلالة الملكة يوم الأثنين 19 سبتمبر. وستظل أفكارنا مع جلالة الملك تشارلز الثالث، ورئيسنا صاحب السمو الملكي أمير ويلز، وجميع أفراد العائلة المالكة".

في الوقت ذاته، أكد مراسل "بي إن سبورتس"، أنه قد يتم تأجيل مباريات السبت المقبل وكذلك الأحد، لعدم توفر عدد كافٍ من عناصر التأمين، والتي قد تكون من بينها مباراة ليفربول وتشيلسي.