أوضح تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة، مشاعره حول ما حدث في المواجهة أمام قادش، حيث توقفت المباراة لأكثر من 45 دقيقة بسبب مشكلة صحية لأحد المشجعين في المدرجات.

وتدخل الجهاز الطبي، ثم تم استئناف المباراة التي حسمها برشلونة بالفوز برباعية دون ضمن مباريات الجولة الخامسة لليجا.

حلل تشافي في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لحسن الحظ، تمكنوا من إنعاشه، لقد كان وضعًا مزعجًا للغاية، نتمنى أن يكون هو وعائلته بخير، إنه وضع صعب".

وأضاف: "اتفقنا على استئناف المباراة، لقد انتظرنا الأحداث، نأمل له الشفاء العاجل، لقد كانت قضية إنسانية، ظهرت الجودة البشرية، تلقينا معلومات متناقضة لكنهم أنقذوه".

وشدد مدرب برشلونة: "كرة القدم تحت الحياة، لو حدث له شيء لتم تعليق المباراة، لقد حاولنا الحفاظ على تركيز اللاعبين، لكننا نتحدث عن حياة، كل هذا يتوقف على ما إذا كان يمكن إحياء الشخص". 

واستطرد: "لحسن الحظ، لم تحدث مصيبة، في غرفة خلع الملابس، تحدثنا عن إحياء الرجل، الحكم جعلنا جزءًا من القرار النهائي، لقد كانت مسألة منطقية، لا أكثر".

وواصل: "كان الحكم يشركنا في القرار، اتفق جميع الأطراف الثلاثة، كان ذلك منطقيًا كانت هناك لحظات أخبرونا فيها أنه لا يوجد شيء، نفعله، لقد كنا على اتصال، لكن لحسن الحظ لم تحدث مصيبة، وهذا كان أهم شيء، حياة الإنسان فوق كرة القدم".

وأفاد تشافي: "أخبرنا البعض أنه سقط والبعض الآخر قال نوبة قلبية، إذا حدث شيء سيء، لكنا علقنا المباراة، لكن لحسن الحظ تعافى وقررنا استئنافها".

وأتم: "نحن نتحدث عن شخص، وكان يجب أن يكون فوق كرة القدم، ولحسن الحظ تمكن من الإنعاش ونأمل أن يتمكن من التعافي".