يستعد نادي برشلونة الإسباني لاتخاذ إجراء قانوني ضد أتلتيكو مدريد بسبب المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان.

وشهدت معظم مباريات أتلتيكو مدريد منذ بداية الموسم الدفع بجريزمان كبديل بداية من الدقيقة 60.

وبحسب تقارير الصحف الإسبانية يعود ذلك لرغبة أتلتيكو مدريد في عدم لعبه الحد الأدنى من الدقائق اللازمة حتى لا ينتهي به الأمر بدفع 40 مليون يورو.

جريزمان يلعب معارًا من برشلونة لأتليتكو مدريد، والخيار الإجباري للنادي لشراء جريزمان من البارسا في نهاية هذا الموسم بناءً على النسبة المئوية للنادي، المباريات التي يلعب فيها 30 دقيقة أو أكثر، ولا تشمل الوقت المحتسب بدل الضائع.

بحسب ما أفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية، وفقًا للنادي، فقد أبلغ أتليتكو مدريد بالفعل أنه مع سنة الإعارة، والتي كانت العام الماضي، يكون اللاعب قد استوفى بالفعل الشرط اللازم لتسديد دفعة 40 مليون يورو، حيث لعب أكثر من 50٪ من وقت المباريات، مباريات الموسم الذي كان على سبيل الإعارة على وجه التحديد، وصلت إلى 80٪.

حدد العقد أن الإعارة كانت لمدة عام واحد مع إمكانية تمديدها لسنة أخرى، وتم تنفيذ هذا الشرط للسنة الثانية إذا لعب في السنة الأولى أكثر من 50٪ من الدقائق، في المباريات التي كان متاحًا فيها، لذلك، في السنة الأولى، استوفى جريزمان هذا الشرط بالفعل.

ويوضح التقرير أنه وفقًا للنادي، لا علاقة لـ برشلونة أن يلعب جريزمان في الدقيقة 60 أو50 أو90، هذا الشرط المذكور لنسبة الدقائق التي تأثرت بالسنة التي قضاها على سبيل الإعارة، والتي كانت العام الماضي.

كانت الإعارة لمدة عام واحد وليس موسمين ثم كان هناك إمكانية تمديد الإعارة اعتمادًا على ما إذا كان يفي بشروط معينة أم لا.

تقوم الخدمات القانونية لنادي برشلونة بإعداد الطلب المقابل لدفع 40 مليون ليتم تنفيذه، بالنظر إلى رفض أتلتيكو مدريد، وفقًا لبرشلونة، فإن وقت اللعب بأكثر من 50٪ يتوافق فقط مع السنة الأولى من التعاقد.