اعتبر الظهير الأيسر لبرشلونة جوردي ألبا أنه ليس مضطرًا للمطالبة بالمشاركة مع الفريق بعد عودته إلى التشكيلة الأساسية، بعد ثلاث مباريات تواجد بها على مقاعد البدلاء وشارك كبديل، في أول ظهور للبلوجرانا في دوري أبطال أوروبا.

وتغلب برشلونة على فيكتوريا بلزن بخمسة أهداف مقابل هدف في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء. 

وقال ألبا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لإذاعة "كوبي" الإسبانية: "لقد كنت في النادي لسنوات عديدة وقد مررت أيضًا بأوقات لم ألعب فيها".

وأضاف: "الآن لم أحصل على تلك الدقائق، لكنني حاولت تشجيع المجموعة بقدر ما أستطيع، الأجواء غير عادية".  

بالإضافة إلى ذلك، أوضح ألبا حول هذا الموضوع أنه لم يشتك أبدًا عندما لم يلعب، وأفاد: "لم أشتكِ أبدًا، وعندما ألعب لا أسأل لماذا أيضًا، أنا أتعايش بشكل جيد، وأساعد اللاعبين الصغار على أن يصبحوا أفضل كل يوم".

هذا الصيف، تعاقد برشلونة مع ماركوس ألونسو كظهير أيسر، وكان لاعب فريق الشباب أليخاندرو بالدي لاعبًا أساسيًا في ثلاث مباريات بالدوري.

اقرأ أيضًا | ليفاندوفسكي: لم أفكر في مواجهة بايرن ميونخ بعد.. لكننا جاهزون

وعلّق ألبا: "من الواضح أن المنافسة تجعلنا أفضل، لكني أحاول دائمًا أن أكون 100٪ أياً كان، وشيئًا فشيئًا، أصبحت في حالة جيدة وأشعر بتحسن كبير في كل مرة".

فيما يتعلق بالفرصة التي أتيحت له للذهاب إلى إنتر ميلان في اليوم الأخير من سوق الانتقالات، كان لاعب برشلونة صريحًا: "لطالما كان تفكيري أن أكون في برشلونة، لأنني أرى نفسي مؤهلاً للبقاء هنا طوال السنوات التي أمضيتها".

وأتم: "أعتقد أنني أبديت التزامي دائمًا، لكن قرارات النادي هي ما هي عليه ولن أخوض في هذه القضية أبدًا".