امتدح بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي قدرات لاعبه إيرلينج هالاند متحدثًا بعد الفوز العريض أمام نوتينجهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هالاند هاتريك مساهمًا في فوز مانشستر سيتي بستة أهداف دون مقابل، وذلك في مباراة بالجولة الخامسة للبريميرليج مساء الأربعاء. 

هاتريك هالاند في مباراة مانشستر سيتي ونوتينجهام فورست

وقال بيب جوارديولا  لـ"بي تي سبورت": "هذه الليلة جيدة حقًا، الموهبة التي نمتلكها في مهاجمينا، كانت مباراة جيدة حقًا".

وأضاف: "أعلم أن إيرلينج سعيد بتسجيل الأهداف، لكن ما يريده هو الفوز، إذا حطم الأرقام القياسية لكن لم نفز، فلن يكون سعيدًا".

وتابع جوارديولا: "هالاند قوي في جميع الأنحاء، ولكن بشكل خاص حول منطقة الجزاء يشم رائحة الأهداف، وإنهائه للهجمة، وأخلاقياته في العمل رائعة جدًا، إنه جائع للأهداف والنجاح".

اقرأ أيضًا | أول تعليق من هالاند بعد الهاتريك في مباراة مانشستر سيتي ونوتينجهام

وواصل مدرب مانشستر سيتي: "ما فعله هالاند في ألمانيا، فعله هنا، أول اتصال بالكرة، الهدف الأول، لدينا مهاجمون رائعون، وشعور رائع برائحة الأهداف".

وأكد جوارديولا: "هالاند بالطبع يمكن إيقافه إذا لم نلعب بشكل جيد، السبب الذي يجعلنا نحاول دائمًا اللعب بشكل جيد هو منح لاعبينا المهاجمين فرصة لتسجيل الأهداف".

وعن كون هالاند أول من يسجل هاتريك في مباراتين متتاليتين، بعد أجويرو، أردف: "سيرجيو [أجويرو] أسطورة، لا أحد يستطيع أن يكسر مركزه في قلوب جماهير مانشستر سيتي، لكن إيرلينج لديه جودة ليحظى بمكانة كبيرة، لا يتعلق الأمر به أو سيرجيو، ما فعله أجويرو من أجل هذا النادي لا يصدق".

وأكمل بيب: "الأرقام تتحدث عن نفسها، نحن غزيري الإنتاج تهديفيًا [19 هدفًا في 5 مباريات]، أمام نيوكاسل لم نتمكن من التحكم في الانتقالات، ضد كريستال بالاس لم نتمكن من التحكم في الكرات الثابتة، لقد سيطرنا عليها اليوم".

وأتم: "عندما خسرنا درع المجتمع أمام ليفربول، قال الناس"إيرلينج لن يتأقلم مع الدوري الإنجليزي، هذا غير ممكن"، نعم ، حسنًا ... الشيء المهم بالنسبة لنا هو يمكن أن يظهروا كم هم مخطئون، على أرض الملعب".