أكد المدرب الإسباني، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، أنّ مواجهة فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، لن تكون سهلة، مُشيرًا إلى أنّ يجب على لاعبيه أنّ يكونوا في قمة تركيزهم من أجل تحقيق الفوز.

ويستقبل آرسنال نظيره فولهام، مساء غدًا السبت على ملعب "الإمارات"، بالجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تنطلق في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

وبدأ أرتيتا مؤتمره الصحفي بالحديث عن أكثر شيء أرضاه في مباراة بورنموث الماضية وقال: "الطريقة التي لعبنا بها والتقاط النقاط بشكل واضح ومتابعة مسيرتنا الجيدة".

وحول الاختلافات الرئيسية بين الموسم الماضي والحالي، قال: "اللاعبون المتاحون لدينا الآن، واللاعبون الذين كانوا متاحين لدينا في ذلك الوقت، نحن في لحظة مختلفة".

وأضاف: "لم نكن نملك نفس اللاعبين قبل عام مضى، وهُناك لاعبين كانوا يلعبون في مراكز أخرى غير مراكزهم، الآن لدينا قوة دفع جيدة، وطاقة جيدة وثقة، لذلك دعونا نستمر".

أرتيتا يحذر من صعوبة فولهام وميتروفيتش

وواصل: "مباراة فولهام؟ ستكون صعبة حقًا، لقد كانوا في مسيرة مذهلة في العام الماضي وحققوا أداءً جيدًا للغاية، ولم يخسروا أي مباراة بعد في الدوري الإنجليزي الممتاز ولعبوا ضد ثلاثة خصوم صعبين للغاية، لذا يُنسب الفضل لهم، أعتقد أنها ستكون مباراة صعبة".

وتابع: "لا يزال يملكون ميتروفيتش، وكما ترون في الموسم الماضي عندما سجل 43 هدفًا في الدوري، وقد سجل بالفعل ثلاثة أهداف هذا الموسم، سيكون تهديدًا حقيقيًا لنا".

وحول مدى جاهزية فريقه: "نحن في مزاج حقًا والطاقة جيدة أيضًا، يتدرب الأولاد جيدًا بشكل استثنائي هذا الأسبوع مرة أخرى، وعلينا فقط تقديم أداء جيد آخر وكسب الحق في الفوز".

اقرأ أيضًا.. مدرب ولفرهامبتون يعلق على أنباء اهتمام آرسنال بضم نيتو

وعن قرعة الدوري الأوروبي: "يجب أن نذهب إلى كل مسابقة نتواجد فيها، ونحاول الفوز بها، سنذهب خطوة بخطوة ونرى ما تجلبه القرعة ونبدأ في الاستعداد للمنافسة بأفضل طريقة ممكنة".

آرسنال تحت المراقبة بسبب اللعب المالي النظيف

وبشأن خضوع آرسنال للتحقيق من يويفا بسبب اللعب المالي النظيف: "نحن ملتزمون ولم نسمع شيئًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لذا لا أعرف من أين أتى ذلك".

وأكمل: "أعتقد أن النادي كان منضبطًا للغاية طوال الوقت ولديه رؤية واضحة جدًا حول كيفية قيامنا بالأشياء، والقيود التي نواجهها وكيف يتعين علينا التعامل مع الأمور".

أرتيتا لم يكن على علم بمباراته الـ100 في البريميرليج!

وبسؤاله حول المباراة القادمة والتي ستكون الـ100 له في الدوري الإنجليزي: "لقد اكتشفت ذلك للتو، الوقت يمضي حقًا!، إنه لشرف كبير أن أكون في نادٍ مثل هذا وأن نصل إلى هذا الرقم، ونأمل أن نتمكن من تمديد ذلك لفترة طويلة وجلب الفرح والكثير من الانتصارات".

وأردف ردًا على "ما تعلمه في تلك المباريات الـ99 الماضية؟": "ما مدى صعوبة وجمال الحياة عندما تربح أو تخسر!، وخاصًة عندما نحلل الرحلة وعدد الأشياء التي حدثت، والطريقة التي يُحسب بها كل قرار، وتُدرك أنّ الاتساق مهم للغاية ويلتزم بما تؤمن به لأنه في النهاية ستحدث الأشياء".

واختتم تصريحاته بالحديث عن مشاركة آرسنال في الدوري الأوروبي يوم الخميس وبالبريميرليج يوم الأحد قائلًا: "هذا ما نأمله، من الواضح أن هناك بعض الأشياء التي لا يمكننا السيطرة عليها - الإصابات والإيقافات كما حدث في الماضي، لكن علينا أن نحافظ على مستوى الأداء الذي نحن عليه الآن والمطلب هو القيام بذلك كل ثلاثة أيام".