أعرب المدرب الإسباني، تشافي هرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، عن سعادته بانتصار فريقه على ريال سوسيداد في الدوري الإسباني، كما أشاد بلاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج والذي شارك كأساسي في المباراة.

وفاز برشلونة على ريال سوسيداد، بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأحد، على ملعب "أنويتا"، ضمن لقاءات الجولة الثانية من الدوري الإسباني.

شاهد أهداف مباراة برشلونة وريال سوسييداد

وقال تشافي في تصريحات لـ "Movistar+" الإسبانية عقب نهاية المباراة: "من الصعب دائمًا الفوز في هذا الملعب، ولكن بين الشوطين تحدثت مع اللاعبين وأخبرتهم كيف يجب أن نلعب".

وأضاف: "في الشوط الأول افتقرنا إلى الهدوء والصبر، كان علينا مهاجمة المساحات أكثر، في الشوط الثاني قمنا بتحسين هذا الأمر، لعبنا بشكل جيد لكن في بعض الأحيان عقّدنا الأمر على أنفسنا لكننا صنعنا الفارق في النهاية".

وواصل: "التعادل الأسبوع الماضي كان بمثابة ضربة لنا، وهذا الانتصار يقوينا لأن الأمر يتعلق بالإصرار، لقد لعبنا بشكل جيد، وكُنا جيدين خاصًة في الشوط الثاني".

وتابع: "لقد لعبوا بشكل جيد أيضًا، ونحن اضطررنا إلى الدفاع كثيرًا، وضعت لاعبين في وسط الملعب الدفاعي لجعل الأمر صعبًا على سيلفا، حاولنا ألا يحصل سوسيداد على الكرة كثيرًا، وكنا جيدين في خطة 3-4-3، و4-3-3".

اقرأ أيضًا - بيدري بعد الرباعية أمام سوسيداد: أردنا الفوز بأي ثمن.. وليفاندوفسكي يبدو في سن الـ20

وعن الدفع بـ أنسو فاتي، أوضح: "كان علينا المُجازفة، لقد أحضرنا رافينها وأنس وفاتي، وكان لدينا أربعة أو خمسة مهاجمين تقريبًا، الأمر كان محفوفًا بالمخاطر ولكن لحسّن الحظ سار بشكل جيد".

وعن رأيه في أداء فرينكي دي يونج: "لسوء الحظ أنه خسر الكرة في هدف ريال سوسيداد، لكن بالنسبة لي كان جيًدا".

واختتم تصريحاته قائلًا: "لقد عانينا عندما فقدنا الكرة، ولكن بوجود محورين كان لدينا السيطرة، بشكل عام يجب أن نكون سعداء، في خط الوسط، بيدري كان جيدًا بينما جافي كان لا يزال في مرحلة التعافي، وفيران توريس كان جيدًا أيضًا".