تفاعلت جماهير كرة القدم عبر موقع "تويتر" مع خبر غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2022.

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة قد أعلنت اليوم قائمة المرشحين، التي تضم 30 لاعبًا، لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن العام الحالي.

ولم يتواجد ليونيل ميسي في تلك القائمة، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2005، أي منذ 17 عامًا.

ويُعد ليونيل ميسي هو أكثر اللاعبين تتويجًا بجائزة الكرة الذهبية المرموقة، بواقع 7 مرات، كان آخرها في العام الماضي 2021.

ونال خبر غياب ميسي عن قائمة مرشحي البالون دور تفاعلًا متباينًا من رواد موقع تويتر، حيث كتب أحدهم: "لا ميسي ونيمار في الكرة الذهبية، هل اعتزلا؟".

واتفق آخر في عدم ترشيح ميسي للكرة الذهبية، حيث كتب: "ميسي ببساطة لم يكن يستحق الترشح لجائزة الكرة الذهبية هذا العام، لا يمكنك أن تجادل أن أدائه يشير إلى خلاف ذلك، لا يمكنك أن يتم ترشيحك على السمعة السابقة وحدها".

وكتب آخر: "ميسي ينتقل من الفوز بالكرة الذهبية إلى عدم ترشيحه، إنه جنون".

ورأى أحد المشجعين أن ميسي لا يستحق بالفعل التواجد في قائمة المرشحين، حيث كتب: "لماذا يتفاجأ الناس بغياب ميسي في قائمة الكرة الذهبية؟ لقد سجل 6 أهداف فقط في الدوري، ولم يساهم كثيرًا، وخرج من دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 وأهدر ركلة جزاء، وتفوق عليه كيليان مبابي بقوة".

وأضاف: "إنه ليس أفضل من مارتن تيريه، بن يدر، باييت أو باكيتا في الدوري الفرنسي الموسم الماضي".

وكتب أحد مستخدمي تويتر: "لا ميسي ونيمار في قائمة مرشحي الكرة الذهبية، كرة القدم تفوز!".

بينما كتب آخر: "ميسي لم يتواجد في قائمة الكرة الذهبية؟ لا مفاجآت أيها اللاعب المُنتهي".

وسخر آخر قائلًا: "إنه لأمر مخز أن قائمة الكرة الذهبية لا يوجد بها ميسي ونيمار لكن هناك لاعبون كبار مثل كاسيميرو وفلاهوفيتش ونونيز".

وأكد آخر: "ميسي لا يهتم بألا يتم ترشيحه بالتحديد، بفضل هذا سوف يفعل كل شيء العام المقبل للفوز بكأس العالم والفوز بالكرة الذهبية الثامنة".

وأبدى أحدهم غضبه الشديد حيث كتب: "ميسي ليس في قائمة الكرة الذهبية لكن هناك شبح رونالدو، إنها فضيحة حقيقية، نتمنى الإفلاس والإغلاق الإداري لفرانس فوتبول".

بينما كتب أحد مشجعي كرة القدم عبر تويتر: "ميسي أكبر من جائزة الكرة الذهبية".

ووصف أحد مستخدمي تويتر غياب ميسي عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام بالأمر الغريب.

في حين كتب آخر: "لا تسمح بترشيحات الكرة الذهبية تشتت انتباهك عن حقيقة أن ميسي هو أعظم لاعب على الإطلاق".

ودافع آخر عن النجم الأرجنتيني قائلًا: "عدم ترشيح ميسي لجائزة الكرة الذهبية أمر غريب ولكنه ليس بالأمر المهم، لم يكن ليفوز بها هذه المرة ولديه سبعة منهم بالفعل، سيعود العام المقبل، هل رأيتم كيف بدأ هذا الموسم بالفعل، سيعود بقوة".

من جهة أخرى، كتب أحد مستخدمي تويتر رأيه قائلًا: "ما هي المشكلة؟ فاز ليونيل ميسي بالكرة الذهبية 7 مرات! امنح لاعبي كرة القدم الآخرين فرصة".

وقال آخر هازئًا: "داروين نونيز ولويس دياز يتواجدان في قائمة المرشحين للكرة الذهبية، بينما يغيب نيمار وميسي!".