كشفت تقارير صحفية إسبانية المزيد من التطورات الخاصة بملف العقود الخاصة برباعي فريق برشلونة، والتي تسببت في أزمة جديدة للنادي الكتالوني.

وكانت تقارير قد ذكرت اليوم أن برشلونة يهدد باللجوء إلى المدعي العام بسبب عقود رباعي الفريق جيرارد بيكيه، مارك أندريه تير شتيجن، كليمنت لينجليه، وفرينكي دي يونج.

وأوضحت التقارير أن تلك العقود، التي وُقعت في عهد الرئيس السابق لنادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، تُعد "مسمومة" من وجهة نظر المسؤولين القانونيين للكيان الكتالوني.

كان تجديد هؤلاء اللاعبين الأربعة يعني توفير ما بين 16 و18 مليون يورو في العام الأول، لكن العقود تنص على تقديم 311 مليون يورو كرواتب لهم للسنوات اللاحقة.

من خلال ذلك، وافق لاعبو كرة القدم الأربعة على تخفيض رواتبهم في العام الأول، لكن في المقابل ضاعف جميعهم، باستثناء بيكيه، رواتبهم تقريبًا في السنوات التالية.

اقرأ أيضًا.. ميسي يتوجه بطلب خاص بشأن مفاوضات عودته إلى برشلونة

وذكرت شبكة "كادينا سير" الإسبانية، إنه لهذا السبب، تحدث النادي بالفعل مع اللاعبين الأربعة المعنيين، حيث تريد الإدارة أن تكون هذه العقود الأربعة لاغية وباطلة، وأن يعود اللاعبون إلى الشروط السابقة للتجديدات المتفق عليها مع بارتوميو، يرى محامو النادي والخدمات القانونية علامات الإجرام في هذه التجديدات.

وأوضحت أن بيكيه هو الوحيد الذي وافق في الوقت الحالي على التوصل إلى اتفاق للعودة إلى ما قبل تلك الشروط.

من جهة أخرى، أشارت الشبكة إلى أن بارتوميو أكد في ذلك الوقت أن العقود الأربعة تمت مراجعتها من قِبل الخدمات القانونية لنادي برشلونة، الرقابة المالية، والخدمات القانونية في رابطة الليجا.