أكد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، احترامه للإعلام الرياضي ودوره، مشددًا على أن الكلمة أمانة وشرف ومسؤولية.

وقال الخطيب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي": "ولكن هناك صورة واضحة للغالبية من الإعلام الرياضي، أن بعض القنوات والإعلاميين انتمائهم يغطي على مهنيتهم، وهذا أمر خطر جدًا، لا يوجد شك أن الأهلي مادة دسمة تختلف عن الآخرىن، فكل من أراد تقوية برنامجه يتحدث عن الأهلي ولكن بشائعات ومصائب، هل لا يوجد غير الأهلي؟".

وأضاف: "ما لاحظته أيضًا أن هناك تجريحًا فجًا بشكل يومي، وأيضًا لا يتم مُحاسبة أحد، نحن نرى وكثيرون يرون أيضًا التجاوز في حق الأهلي والتقليل من بطولاته والتسفيه من تاريخه، عندما يحدث إخفاق - وهو قليل - يحدث تجريح وكأنه مُخطط".

طالع | من الذي شن الحملة.. الخطيب يعلن كواليس رحيل موسيماني عن الأهلي

وأردف: "نرى بوضوح أن هناك تربصًا واستهدافًا، أين المجلس الأعلى للإعلام؟، ناس يجرحون فينا كل يوم، ونحن عندما قمنا بالرد مرة قمتم بعمل تحقيق، وبعد ذلك قدمنا شكاوى كثيرة، وحتى بدون شكوى يجب أن نحافظ على ما يصل لبيوتنا كل يوم، يجب أن يكون للمجلس الأعلى للإعلام دورًا أقوى، ولا تتحركوا بعد رد الفعل، كونوا ضد الفعل الأساسي".

وواصل: "الأهلي يتبع كل الطرق القانونية لأخذ حقوقه، وصوته عالِ في الحق، البعض من المستهدفين للأهلي يقولون إن الأهلي ضعيف، لكن الأهلي ليس سليط اللسان ولا سبّاب ولا فاحش ولا بذيء".

وأردف: "كلمة أخيرة للعنصر الأهم وهم جماهير الأهلي العظيمة، إذا كان هناك من يتحالف ضد الأهلي، ستظلون أنتم الداعم الأول والحصن والأمان والشريك الأساسي لانتصارات الأهلي والسند وقت الإخفاقات والحمد لله هي قليلة".

وأتم: "في هذا الوقت نحتاج تكاتف كل عناصر نادينا والمحبين بإخلاص، وعلينا كمجلس إدارة أن نعمل، وهذا حق الناس علينا وواجبنا".

واختتم: "لا أريد أن ينسى أحد أن النادي الأهلي تم إنشاؤه منذ 1907 من أجل الوطنية، ولن نسمح لأحد أن يزايد على وطنية الأهلي ومجلس الإدارة، وسيظل الأهلي دائمًا داعمًا لكل مؤسسات الدولة والقيادة السياسية، لا أحد يزايد على الأهلي".