علّق توماس توخيل، مدرب فريق تشيلسي، على فوزهم الصعب مساء اليوم أمام إيفرتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز تشيلسي على إيفرتون، على ملعب "جوديسون بارك"، بهدف دون رد في الجولة الأولى من بطولة الدوري.

هدف فوز تشيلسي أمام إيفرتون

وقال توخيل في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "الفوز هو فوز وهذا مهم للغاية، لقد لعبنا في ملعب إيفرتون وكافحنا خلال السنوات الأخيرة للحصول على النقاط هنا".

وأضاف: "لدينا أشياء يجب تحسينها ولكن هذا الأمر لا يُعد مفاجأة، في معظم الأوقات أنا سعيد بالشوط الأول، وفي الشوط الثاني خسرنا الكثير من الكرات ولم نكن مسيطرين، كافحنا جسديًا لكننا أظهرنا الروح للحصول على الشباك النظيفة".

وواصل: "كانت هناك بعض المواقف التي لا يمكن لأحد أن يؤثر عليها مثل الإصابة الكبيرة للاعب إيفرتون بن جودفري، والحادثة التي وقعت في المدرجات وأحدثنا ارتباكًا مع التبديلات".

وأوضح: "بعض الأشياء التي ربما تحدث مرة واحدة كل أربعة أسابيع حدثت في مباراة واحدة، كانت هناك سبع دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، و10 دقائق في الشوط الثاني، هذا يظهر مدى اضطراب المباراة لكلا الفريقين، لن يكون من الجيد مشاهدة تلك الأمور".

واستمر: "ربما لم تكن أكثر مباريات الدوري الإنجليزي إثارة، كما قلت الوقت المحتسب بدلَا من الضائع يظهر ذلك، كان الكثير من الانقطاعات ولم يتمكن أي فريق من العثور على الإيقاع".

وأكد: "كافحنا من أجل تغيير السرعة وتبديل اللعب، ربما لم نرغب في المخاطرة في آخر 25 مترًا، لم يكن لدينا ما يكفي من الحركة على الكرة في الشوط الثاني".

واختتم الألماني: "من المهم بناء الثقة والإيمان والانفتاح على النقد للتحسين، وأن نكون سعداء بالأشياء التي قمنا بها بشكل جيد".