يستقطب لاعب مانشستر سيتي الشاب جيمس مكاتي اهتمامًا كبيرًا من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني وغيرها، لدرجة أنه قد يُسمح له بالمغادرة على سبيل الإعارة هذا الصيف، حسبما ذكرت شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية.

جيمس مكاتي

وكانت أندية من بينها ليستر سيتي وليدز يونايتد وبرايتون آند هوف ألبيون وساوثامبتون وأستون فيلا تطارد مكاتي، 19 عامًا، قبل أن يوقع عقدًا جديدًا مع سيتي في وقت سابق من هذا العام.

كما سبق وأن قدم نادي برايتون عرضًا للظفر بخدمات اللاعب الشاب الصيف الماضي، ولكن تم رفضه من قِبل مسؤولي السكاي بلو.

في حين أن العديد من الأندية ترغب فقط في توقيع مكاتي على أساس دائم - وهو ما لن يقبله سيتي - تظل هناك إمكانية كبيرة لإعارته في الميركاتو الصيفي الحاري.

كان سيتي قد خطط لأن يكون لاعب خط الوسط جزءًا من فريقه الأول للموسم الجديد، مع القليل من المشاركات إن وجدت مع الفريق تحت 23 عامًا، وما زال يرغب في اعتباره جزءًا من خططهم.

اقرأ أيضًا.. زينشينكو لـ مانشستر سيتي بعد انتقاله إلى آرسنال: ممتن لتغيير حياتي معكم

يريد مكاتي نفسه البقاء واختراق صفوف الفريق الأول في ملعب الاتحاد، لكنه تلقى الآن العديد من العروض من كبار الأندية بحيث يتم اتخاذ قرار بشأن الاستفادة من فرصة اللعب بانتظام على مدار الـ12 شهرًا القادمة، بهدف العودة إلى فريق مانشستر سيتي الأول الصيف المقبل.

من المتوقع إجراء محادثات بين سيتي ومعسكر لاعب خط الوسط في الأسابيع المقبلة، بمجرد عودة الفريق من رحلة ما قبل الموسم إلى الولايات المتحدة.

سيكون مفتاح أي قرار هو ما إذا كان مكاتي يشعر بأنه سيحصل على مزيد من الظهور مع الفريق الأول في مانشستر هذا الموسم أكثر مما كان عليه في الماضي - 116 دقيقة على مدار خمس مباريات - أو ما إذا كان عام في مكان آخر سيكون أكثر فائدة لفرصه الطويلة في اللعب مع حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.