تعرضت آمال مانشستر يونايتد للتعاقد مع لاعب خط الوسط فرينكي دي يونج هذا الصيف لضربة قوية.

غادر المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد ريتشارد أرنولد ومدير كرة القدم جون مورتوج برشلونة يوم الأربعاء بعد عدة أيام من محاولة إبرام صفقة للتوقيع مع النجم الهولندي.

وعلى الرغم من التوصل إلى اتفاق مع النادي يوم الإثنين الماضي، إلا أنهم لم ينتهوا من التوقيع.

كان لدى مانشستر يونايتد بالفعل رسوم نقل مبدئية متفق عليها مع برشلونة بقيمة 56.2 مليون جنيه إسترليني مع تقارير تفيد بأن الناديين وافقا الأسبوع الماضي على صفقة بقيمة تبلغ 72 مليون جنيه إسترليني بالمتغيرات.

ومع ذلك، لم يتم إضفاء الطابع الرسمي على أي اتفاق لأن دي يونج لم يوافق بعد على شروط الانتقال، على الرغم من أن مانشستر يونايتد لن يتنازل عن الصفقة وسيواصل الضغط على اللاعب لما تبقى من النافذة الصيفية.

وأجرى مدرب مانشستر يونايتد الجديد إريك تين هاج مكالمة هاتفية لإقناع اللاعب بأنه يجب أن ينضم إلى مشروعه في أولد ترافورد - بعد أن شارك الاثنان في علاقة عمل قوية خلال فترة وجودهما معًا في أياكس - وسيواصل النادي متابعة هذه الخطوة، مع بقاء دي يونج الهدف رقم واحد لـ تين هاج.

تم توضيح أن تين هاج لا يزال في حوار مع لاعب خط الوسط ويصر مانشستر يونايتد على أن التعطيل في هذه الخطوة يرجع إلى رواتب اللاعب المؤجلة البالغة 17 مليون جنيه إسترليني من برشلونة، الأمر الذي تسبب في مأزق.

يعتقد النادي الإنجليزي أن برشلونة حريص على الصفقة كما هو، بسبب المبالغ المستحقة للاعب التي تتجاوز هيكل الأجور وضرورة البيع، رغم نفي خوان لابورتا رئيس النادي الذي قال ليس صحيحًا أن النادي ملزم ببيع دي يونج.

اختتم مانشستر يونايتد هذا الأسبوع الانتقال المجاني لكريستيان إريكسن - الذي أصبح ثاني توقيع للنادي في فترة الانتقالات الصيفية بعد الظهير تيريل مالاسيا من فينورد، مع اقتراب صفقة مدافع أياكس ليساندرو مارتينيز - لكن دي يونج يظل هدفه الرئيسي هذا الصيف.

ومع ذلك، فقد انطلق لاعب خط الوسط مع برشلونة في جولة الولايات المتحدة قبل الموسم، والتي من المقرر أن تستمر 17 يومًا.

دي يونج وديباي

هذا يقلل من احتمالية الاتفاق على صفقة في أي وقت قريب وهو أحدث مؤشر على أنه قد يظل مع البلوجرانا للموسم المقبل - لا يتوقع أن يعود معه ومع زملائه إلى أوروبا حتى أغسطس، بحسب ما أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية.

دي يونج هو واحد من أصحاب الدخل المرتفع في برشلونة، كما أن البارسا مدين له بسلسلة من المدفوعات وبنود أخرى تشكل جزءًا من صفقته، ومشكلة النادي هي أنه غير قادر حاليًا على معالجة هذه المدفوعات، مما يعقد مستقبل اللاعب.

لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت حركة اللاعب متوقفة بسبب هذه المدفوعات أو إذا كان لا ينوي إكمال الانتقال إلى مانشستر يونايتد.

ومع ذلك، فإن النادي الإنجليزي واثق من أن صبره بشأن المفاوضات سيؤتي ثماره حيث كان برشلونة منفتحًا على مغادرته على الرغم من موقفهم من الإصرار على أنه ليس للبيع.

أكمل العملاق الكتالوني صفقات للتوقيع مع أندرياس كريستنسن وفرانك كيسي ورافينها وروبرت ليفاندوفسكي، لكنهم لن يتمكنوا من تسجيلهم هذا الموسم حتى يخفضوا بشكل كبير فاتورة رواتبهم مع استعداد العديد من اللاعبين للمغادرة.

ومع ذلك، فإن دي يونج هو صاحب أعلى ربح يجذب اهتمام الأندية الأخرى وهذا هو السبب في أن برشلونة كان منفتحًا على التفاوض بشأن رحيله.

ستبدأ جولة برشلونة في الولايات المتحدة في 20 يوليو ضد إنتر ميامي في فلوريدا قبل مواجهة ريال مدريد في لاس فيجاس بعد أربعة أيام، ثم مواجهة يوفنتوس في دالاس في 26 يوليو، وسيختتمون جولتهم في الولايات المتحدة بمواجهة نيويورك ريد بولز في 31 يوليو.

فريق برشلونة مكون من 28 لاعباً في رحلة ما قبل الموسم إلى الولايات المتحدة، وهم: تير شتيجن، ديست، بيكيه، أراخو، بوسكيتس، ديمبلي، بيدري، ممفيس ديباي، أنسو فاتي، نيكو، جوردي ألبا، فيران توريس، سيرجي روبرتو، فرينكي دي يونج، إريك جارسيا، أوباميانج، جافي، إيناكي بينا، بيانيتش، كولادو، كيسي، كريستنسن، رافينها، أرانو تيناس، بابلو توري، بالدي، عبد الصمد الزلزولي، كاسادو.