نصح جيمي كاراجر النجم المصري محمد صلاح بالسير على خطى كريستيانو رونالدو وإطالة مسيرته بعد توقيع عقد جديد مع ليفربول.

أنهى المصري أخيرًا شهورًا من التكهنات بشأن مستقبله من خلال وضع القلم على الورق على عقد مربح مدته ثلاث سنوات والذي سيأخذه إلى يونيو 2025.

وكان صلاح أمامه 12 شهرًا متبقيًا في عقده السابق، ووصلت المحادثات إلى طريق مسدود، مع إصرار إدارة النادي على عدم كسر هيكل الأجور.

لكن بعد أن غادر ساديو ماني إلى بايرن ميونخ في وقت سابق من هذا الصيف، انتقل ليفربول لربط اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا بصفقة جديدة تجعله يصبح أعلى اللاعبين أجرًا في تاريخ النادي بصفقة تبلغ قيمتها 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

يعني هذا التجديد أن صلاح سيكون في سن 33 بحلول الوقت الذي ينتهي فيه عقده، لكنه لم يُظهر أي علامات على التراجع بعد إنهاء الموسم الماضي مع سون هيونج مين في الحذاء الذهبي برصيد 23 هدفًا و11 تمريرة حاسمة الموسم الماضي.

يعتقد كاراجر أن لياقة محمد صلاح البدنية تعني أنه يمكنه مواصلة التسجيل لفريق ليفربول لسنوات عديدة قادمة، مثلما فعل رونالدو صاحب الـ37 عامًا حيث سجل 24 هدفًا في الموسم الماضي.

قال كاراجر في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "الطريقة التي يعتني بها محمد صلاح بنفسه، أعتقد أنه يمكن أن يكون مثل كريستيانو رونالدو، لا يزال يسجل أهدافًا في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف: "الطريقة التي يقود بها صلاح حياته، أعتقد أن هناك فرصة جيدة على مدى السنوات الثلاث المقبلة ألا ترى أي نوع من التراجع من حيث ما يحققه".

اقرأ أيضًا.. كاراجر عن تجديد عقد محمد صلاح: عليك تعديل قواعدك عندما يكون لديك شخص مميز

وواصل: "صلاح هو بالفعل أسطورة في ليفربول وحتى لو كان سيرحل خلال 12 شهرًا، فسيظل أسطورة، أي لاعبين مثله، أليسون، فيرجيل فان دايك، ساديو ماني، يمكن أن ترى كيف غيروا وجه نادي ليفربول جنبًا إلى جنب مع المدرب، مما يعني أنهم سيكونون جميعًا أساطير بغض النظر عن وقت انتقالهم للنادي ولأي سبب من الأسباب ينتقلون من النادي".

وأكد: "أعتقد أن المشجعين ممتنون جدًا لما قدمه هؤلاء اللاعبون، سينهي صلاح وقته في قائمة أفضل خمسة أو ستة لاعبين لعبوا للنادي على الإطلاق، إنه بالتأكيد في أفضل تشكيلة على الإطلاق في ليفربول وليس هناك شك في أنه الآن أسطورة ليفربول ونأمل أن يتمكن من تعزيز هذا الأمر على مدى السنوات الثلاث المقبلة".