لا تزال مطالب محمد صلاح من غير المرجح أن يلبيها مسؤولو ليفربول، ويبدو أن الوقت الذي قضاه في الأنفيلد قد دخل الآن في الفصل الأخير، حسبما ذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية.

لا يزال أمام المصري عام واحد في عقده الحالي مع الريدز، ولكن يبدو أن المسار الأكثر ترجيحًا - كما هو - أن أسطورة ليفربول سيترك ميرسيسايد في صفقة انتقال مجانية في غضون 12 شهرًا.

بينما يُعتقد أن مسؤولي ليفربول قد عملوا بلا كلل لمحاولة التوصل إلى اتفاق مع رجلهم الرئيسي، لم يكن المُلاك مستعدين لكسر هيكل الأجور الذي كان للنادي منذ فترة طويلة لضمان قدرتهم على العمل في حدود إمكانياتهم، في سبيل الاحتفاظ بـ محمد صلاح.

وأوضحت الصحيفة أن احتمال مغادرة صلاح هذا الصيف غير مرجح للغاية، بعدما صرح علنًا أنه سيكون لاعبًا في ليفربول الموسم المقبل.

مع ذلك، إذا كان أي ناد يرغب في ضمه في الأسابيع المقبلة، يشاع أن الريدز وضعوا 60 مليون جنيه إسترليني على رأس اللاعب الدولي المصري.

سيكون عمل مشكوك فيه لأي نادٍ أن يتخلى عن هذا القدر من المال لضم صلاح، بغض النظر عن موهبته، لأنه لن يكون متاحًا مقابل لا شيء في نفس الفترة من العام المقبل.

فيما يتعلق بالمكان الذي قد يرغب في لعب كرة القدم فيه بمجرد انتهاء فصله في ليفربول، فقد أعطى صلاح بالفعل بعض الدلائل.

وردًا على سؤال من ماركا عما إذا كان بإمكانه رؤية نفسه في يوم من الأيام يلعب في الدوري الأسباني، بعد أن لعب في الدوري الإيطالي والإنجليزي، أجاب صلاح: "آمل أن أكون قادرًا على اللعب لسنوات عديدة أخرى، لما لا؟ لا يعرف المرء ما سيحدث في المستقبل، لذلك نعم، ربما سألعب يومًا ما في إسبانيا".

بالنظر إلى الطريقة التي يهيمن عليها الدوري الإسباني من قبل بعض الفرق المختارة، فمن المحتمل أن يكون ريال مدريد أو برشلونة فقط هما اللذان يمكنهما التعاقد مع محمد صلاح بشكل واقعي في أي وقت قريبًا.

ولكن يجب الأخذ في الاعتبار التصريحات التي سبق وأن أدلى بها محمد صلاح ضد ريال مدريد بسبب ما حدث في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017/18، وتأكيده على رغبته في الانتقام قبل نهائي النسخة الماضية من البطولة.

وبعيدًا عن أنه قد لا يتم الترحيب بصلاح بحرارة في العاصمة الإسبانية، ولكن وفقًا لأحد أساطير الدوري الإنجليزي الممتاز، يجب أن يفضل صلاح الانتقال إلى الكامب نو على أي حال.

قال روبرت بيريس، النجم السابق لفريق آرسنال في تصريحات في وقت سابق من هذا العام: "مستقبل محمد صلاح يعتمد على ما يريد سواء أكمل مع ليفربول أو يخوض تجربة جديدة فالأمر متروك له".

واستكمل: "بين برشلونة وريال مدريد، وبالنظر إلى صفات اللاعب، أعتقد أن صلاح سيقدم أداءً أفضل مع برشلونة، سيكون تواصله مع تشافي سهلًا".