كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي تشيلسي ينوي النظر في عروض الأندية الراغبة في ضم كيبا أريزابالاجا هذا الصيف، بعد أن قال أغلى حارس في العالم إنه يريد لعب المزيد.

يخطط اللاعب الدولي الإسباني البالغ من العمر 27 عامًا للتحدث مع المدرب توماس توخيل حول مستقبله في بداية الموسم التحضيري لكن النادي لن يقف في طريقه في حالة تقديم عرض مقبول، حسبما ذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية.

وأوضحت الصحيفة أن نادي تشيلسي قد يلجأ إلى إعارته إذا كان ذلك منطقيًا من الناحية المالية.

يبحث عدد قليل من أكبر الأندية في أوروبا عن ضم حارس مرمى جديد، وعلى رأسهم نادي نيس الفرنسي.

كيبا متعاقد مع تشيلسي حتى صيف عام 2025 ويكسب حوالي 150 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، مع أي قرض محتمل يتوقف على أن يكون ألنادي الاقتراضي على استعداد لدفع غالبية راتبه.

كان هناك قبول داخل النادي لعدة أشهر بأن كيبا - صاحب الصفقة البالغة 72 مليون جنيه إسترليني والذي يمثل الخيار الثاني خلف إدوارد ميندي خلال الموسمين الماضيين - يستحق أن يلعب أسبوعيًا ولكن هذا غير ممكن عندما يكون السنغالي في مثل هذا المستوى المتميز.

وكان كيبا قد أجرى مقابلة مع صحيفة "ماركا" الإسبانية حيث أكد إنه ليس يائسًا للمغادرة ولكن هدفه الواضح هو اللعب.

لقد مر بوقت عصيب إلى حد كبير منذ وصوله إلى ستامفورد بريدج من أتلتيك بلباو كبديل للبلجيكي تيبوت كورتوا في صيف 2018.

رفض بشكل سيئ الاستبدال في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلال موسم ظهوره الأول ثم تم إبعاده من الفريق من قبل فرانك لامبارد في وقت متأخر من الموسم التالي بسبب سلسلة من الأخطاء البارزة وأزمة الثقة.

أدى وصول ميندي من رين في صيف عام 2020 إلى هبوط كيبا إلى خيار ثاني، وبينما كان أداؤه لائقًا عندما تم استدعاؤه - لا سيما خلال كأس الأمم الإفريقية في بداية العام - هناك احتمال ضئيل في أن يصبح الحارس الأول في المستقبل القريب.