وجه يورجن كلوب المدير الفني الألماني، رسائل عاطفية لتوديع الدولي السنغالي ساديو ماني الذي انضم إلى بايرن ميونخ.

6 مواسم تحت قيادة يورجن كلوب، تألق خلالها ساديو ماني، وتحديدًا في السنوات الـ4 الأخيرة، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ الألماني بعد تسجيله 120 هدفًا في 269 مباراة.

المدرب الألماني صرح لموقع ليفربول الرسمي: "يرحل عنا اليوم أحد أعظم لاعبي ليفربول على مر التاريخ، يجب أن نعترف بمدى أهميته معنا".

وأضاف: "يغادر ساديو ماني بحبنا ويترك مكانته بين العظماء في تاريخ ليفربول، هو الآن أحد أفضل اللاعبين في العالم".

وأكمل: "لا يمكن أن ننظر أننا خسرناه، ولكن بدلًا من ذلك نحتفل بما حظينا به معه.. الأهداف التي سجلها والألقاب التي حققها معنا.. هو أسطورة بكل تأكيد، ورمز لـ تاريخ ليفربول الحديث".

طالع أيضًا.. ماني يوجه رسالة لـ محمد صلاح وفيرمينو بعد الرحيل عن ليفربول

وأشار: "منذ أن جاء في اليوم الأول، جعلنا أفضل.. إذا أخبرنا أحدهم في تلك اللحظة بما سيساهم به ماني ويحققه للنادي، فأنا لم أكن متأكدًا من ذلك، لكن ساديو جعل كل شيء ممكنًا".

وشدد: "أحترم قرار ماني، ومتأكد من أن مشجعينًا أيضًا يفعلون ذلك.. إذا كنت تحب ليفربول، عليك أن تحب ساديو، هذا الأمر غير قابل للتفاوض، لقد خسرناه وفاز به بايرن ميونخ".

وواصل: "لا يمكننا أن نتمنى له سوى النجاح في كل مباراة، إلا التي يمكن أن يواجهنا فيها، سيستمر في التطور ولا شك لدي في ذلك".

واستدرك: "أتذكر الموسم الماضي.. طُلب مني في سؤال وصف ساديو ماني في ثلاث كلمات، قلت إنه غير ممكن القيام بذلك، لكنني إذا كنت سأحاول فهو يمكن وصفه بـ (لاعب من الطراز العالمي) أو (أسطورة حقيقية للنادي) أو (مثال يحتذى به)، بالإضافة لـ (زميل الفريق المثالي)، (شخص عاطفي رائع).

واختتم: "لكن الكلمات الثلاث التي يمكن أن تكون مناسبة اليوم، هي أيضًا من الصعب قولها (سأشتاق إليه كثيرًا)".