أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتذار الصين رسميًا عن استضافة بطولة كأس آسيا 2023، مُشيرًا إلى أن الاتحاد الصيني أكد عدم قدرته على استضافة المحفل القاري.

وكان قد تم اختيار الصين من أجل استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 يوم 5 يونيو 2019 خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعة العمومية في باريس، وكان من المقرر أن تقام البطولة في 10 مدن صينية خلال الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو المُقبل.

وأخذ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا، والتي أدت إلى تنازل الصين عن حقوق الاستضافة.

وأوضح الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي، أنه كا يعمل عن قرب مع نظيره الصيني واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023، خلال فترة الاستعداد، وتم قطع خطوات مهمة، بما في ذلك إطلاق شعار البطولة والكشف العام الماضي عن استكمال أعمال البناء في ستاد شنغهاي باندونغ الجديد.

طالع أيضا.. قطر تتقدم بطلب استضافة كأس آسيا 2027

وأعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تقديره للصين والاتحاد الصيني لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا، والذين قاموا باتخاذ هذا القرار الصعب ولكن الضروري من أجل المصالح المشتركة لكأس آسيا، حيث سيكون لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الوقت الكافي من أجل تقييم الموقف بخصوص استضافة البطولة.

وأشار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى إنه سيواصل العمل عن قرب مع الشركاء التجاريين وجميع أطرف اللعبة من أجل تحديد الخطوات المقبلة، ويعرب الاتحاد عن امتنانه لهذه الأطرف على تفهمها ودعمها خلال هذه الفترة.

وشدد على أنه سيتم الإعلان في الوقت المناسب عن الخطوات المقبلة المتعلقة باستضافة نهائيات كأس آسيا 2023.