زعمت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، روبرت ليفاندوفسكي، يريد الرحيل في الميركاتو الصيفي المقبل عن قلعة "أليانز أرينا".

وينتهي عقد ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ في يونيو 2023، ورغم رغبة البافاري في استمرار البولندي في الموسم المقبل ولكن كثرت الأنباء عن إمكانية رحيله بعد انتهاء الموسم الحالي.

وبحسب التقرير، يرغب ليفاندوفسكي في الرحيل عن صفوف بايرن ميونخ وأولويته هي الانتقال إلى برشلونة وقلعة "كامب نو".

يبحث برشلونة عن التعاقد مع مهاجم قوي قادر على قيادة الفريق في السنوات المقبلة بطلب من المدير الفني، تشافي هيرنانديز، وكان الهدف هو ضم هداف بوروسيا دورتموند ومنتخب النرويج، إيرلينج هالاند.

اقرأ أيضًا.. كلوب يكشف تصرف ماني الإنساني تجاه محمد صلاح بعد التأهل لمونديال قطر

تشافي ولابورتا

ولكن تبدو صفقة النرويجي الدولي مستحيلة في برشلونة بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي يعيش فيها النادي الكتالوني منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، بالإضافة إلى رغبة أندية كبرى أخرى مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي في ضم هالاند.

يرى برشلونة أن ليفاندوفسكي صفقة ممكنة، حيث تواصل خوان لابورتا رئيس النادي مع وكلاء اللاعب البولندي وهناك موافقة من الأخير وهذا ما جعل العملاق الكتالوني لديه رغبة في التحرك بقوة لحسم الصفقة.

يريد برشلونة استغلال الأزمة الحالية بين ليفاندوفسكي وبايرن ميونخ، حيث أن النادي الألماني عرض التمديد لموسم واحد فقط على اللاعب وهو ما أدى إلى تدهور العلاقات بين الطرفين.

العقبة الوحيدة أمام برشلونة في ضم ليفاندوفسكي ستكون القيمة التي ستدفع لصالح بايرن ميونخ حيث لا يقبل النادي الألماني سوى بالحصول على 65 مليون يورو للتفريط في البولندي رغم أن عقده سينتهي في يونيو 2023.

وربما يفكر برشلونة في دخول بعض الصفقات التبادلية لتقليل هذا المبلغ الذي سيزيد من أزمات النادي الكتالوني إذا تم دفعه في لاعب واحد فقط.