تفتح نافذة الانتقالات الشتوية غدًا السبت مع بداية شهر يناير، مع وجود الكثير من اللاعبين الذين لديهم حرية التفاوض، حيث تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري، ولم يصلوا لاتفاق مع أنديتهم للتجديد.

وتستمتع بعض الأندية بفرصة تعزيز صفوفها في السعي لتحقيق أهدافها للموسم، بينما يستعد آخرون لعقد اتفاق مع النجوم الذين تنتهي عقودهم لضمهم في صفقة اتقال حر بنهاية الموسم.

ويتمكن اللاعبون من فتح محادثات مع الأطراف الأجنبية المهتمة بشأن اتفاقيات ما قبل العقد بمجرد دخولهم الأشهر الستة الأخيرة من عقودهم.

سيكون للكثير من الأسماء الكبيرة الحرية في القيام بذلك بمجرد أن ينقلب التقويم إلى 2022 يوم السبت، ويوجد تشكيل كامل من اللاعبين القادرين على التفاوض بداية من الغد على النحو التالي:

حراسة المرمى: هوجو لوريس

حارس مرمى توتنهام الإنجليزي البالغ من العمر 35 عامًا، ولا يزال توتنهام يأمل في تمديد إقامته في النادي، حيث شارك في ما يقرب من 400 مباراة في جميع المسابقات.

طالع أيضًا.. كونتي يتحدث عن مستقبل لوريس مع توتنهام وانتقالات يناير

حارس مرمى آخر متاحًا هو أندريه أونانا لاعب أياكس أمستردام الهولندي.

الظهير الأيمن: نصير مزراوي (أياكس أمستردام)

البالغ من العمر 24 عامًا فرصة نادرة للأندية لاقتناص لاعب واعد، جاء اللاعب المغربي الدولي من صفوف أياكس وخاض أكثر من 120 مباراة مع الفريق الأول بالفعل، لكن يبدو أنه من المحتمل بشكل متزايد أنه قد يغادر في عام 2022.

برشلونة ومانشستر سيتي من بين الأندية التي يُعتقد أنها مهتمة بالظهير المهاجم، الذي سجل بالفعل أربعة أهداف في الدوري الهولندي هذا الموسم.

لاعبو الظهير الأيمن البارزون الآخرون: سيرجي أوريه (فياريال)، كالوم تشامبرز (آرسنال)، خوان كوادرادو (يوفنتوس).

قلب الدفاع: أنطونيو روديجر، ونيكلاس سولي

يتصدر روديجر عناوين قصص الانتقالات في يناير، ونصب نفسه كواحد من أفضل المدافعين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم وينتهي عقده مع تشيلسي بنهاية هذا الموسم.

لا يزال تشيلسي حريصًا على الاحتفاظ به، لكن المحادثات بشأن التمديد لم تسفر عن شيء حتى الآن، ومن المعروف أن ريال مدريد يقود السباق للتعاقد معه، لكن مجموعة من أكبر الأندية في أوروبا، بما في ذلك باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وتوتنهام مهتمون به.

من قبيل الصدفة، يمكن أن يكون الرجل إلى جانب روديجر في هذا التشكيل هو الذي يحل محله في ستامفورد بريدج، حيث يعتقد أن تشيلسي يريد التوقيع مع نيكلاس سولي.

يقال إن اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا حريص على تحدي جديد بعد خمس سنوات في بايرن ميونخ، ومن المفهوم أن الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز يثير اهتمامه.

مثل روديجر، سولي لاعب ألماني دولي ونيوكاسل يونايتد من بين الأندية الأخرى التي سبق أن ارتبطت به.

مدافعون بارزون آخرون تنتهي عقودهم بنهاية الموسم: أندرياس كريستنسن (تشيلسي)، ماتياس جينتر (بوروسيا مونشنجلادباخ)، جيمس تاركوفسكي (بيرنلي)، أليسيو رومانيولي (ميلان)، جايسون ديناير (ليون).

ظهير أيسر: سيزار أزبيلكويتا، مارسيلو

المركز الوحيد الذي يوجد فيه ندرة ملحوظة في خيارات الوكيل المجاني هذا الصيف هو الظهير الأيسر، لذلك قد تضطر الفرق التي تتطلع إلى تعزيز تلك المنطقة من الملعب إلى إنفاق الأموال.

سيزار أزبيليكويتا لاعب تشيلسي متعدد الاستخدامات وقادر على اللعب في الجانب الأيسر، على الرغم من أن فترة عمله التي استمرت عقدًا في ستامفورد بريدج ستنتهي العام المقبل إذا لم يتم الوفاء بشروط التمديد.

اقرأ أيضًا.. أزبيلكويتا يحدد موعد حسم مستقبله بعد اهتمام برشلونة بضمه

يُعتقد أن برشلونة مهتم بإعادة اللاعب الدولي الإسباني إلى وطنه، بينما لم يتخل تشيلسي عن الأمل في إبقائه.

البرازيلي مارسيلو ظهير ريال مدريد، ينتهي عقده أيضًا بنهاية الموسم الجاري، ويحرص على البقاء في أوروبا أو إنهاء مسيرته بقميص ريال مدريد، لكن العديد من المصادر تزعم أن الأندية البرازيلية تحاول إقناع الظهير الأيسر بالعودة إلى موطنه الأصلي، وقد تكون العودة إلى فلومينينسي احتمالًا حقيقيًا له.

خط الوسط: بول بوجبا، فرانك كيسي

هناك ثروة من مواهب خط الوسط المتاحة مجانًا في الصيف المقبل، لكن لا أحد منهم يتمتع بمكانة أكبر من بول بوجبا صاحب الرقم القياسي في مانشستر يونايتد.

من المقرر أن تنتشر الشائعات المتعلقة بمستقبل بوجبا بشدة أكثر من أي وقت مضى على النافذتين التاليتين، مع احتمال متزايد للخروج من أولد ترافورد.

لطالما ارتبط ريال مدريد بالفائز بكأس العالم البالغ من العمر 28 عامًا، لكن من المفهوم الآن أنه قد خفف من اهتمامه، مما أثار التساؤل حول الأندية الأخرى التي يمكن أن تدفع راتبه الكبير.

تم الترويج للعودة إلى يوفنتوس، بينما يُعتقد أيضًا أن باريس سان جيرمان المرصع بالنجوم مهتم أيضًا، لكن يبدو أن خيارات بوجبا تضاءلت مقارنة بنوافذ الانتقالات السابقة.

الاسم الآخر فرانك كيسي أنه أحد الأسماء المدرجة في قائمة أهداف مانشستر يونايتد في حال رحيل بوجبا.

لاعب خط وسط ميلان البالغ من العمر 25 عامًا هو رجل مطلوب بشدة، مع وجود تشيلسي وتوتنهام من بين الأندية الأخرى التي تأمل في الحصول على خدماته، سجل كيسي خمسة أهداف في 16 مباراة بالدوري الإيطالي. 

لاعبو خط وسط بارزون آخرون: مارسيلو بروزوفيتش (إنتر ميلان)، كورنتين توليسو (بايرن ميونخ)، دينيس زكريا (بوروسيا مونشنجلادباخ)، بوبكر كامارا (مارسيليا)، لوكا مودريتش (ريال مدريد)، أكسيل فيتسل (بوروسيا دورتموند)، سيرجي روبرتو (برشلونة).

جناح أيمن: عثمان ديمبلي

بمجرد اختياره وريثًا لنيمار في برشلونة، فإن الوقت الذي قضاه عثمان ديمبلي في كامب نو قد أفسد بسبب الافتقار إلى الشكل واللياقة البدنية، مع الإصابات على وجه الخصوص التي أعاقت تقدمه.

لم يخف المدرب الجديد تشافي رغبته في إبقاء اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا في النادي واستخدامه كأحد اللبنات الأساسية للجيل القادم لبرشلونة، لكن التقارير الأخيرة تشير إلى أن المحادثات بشأن التمديد قد انهارت الآن.

انتشرت شائعات كثيرة حول التحول إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، مع وجود مانشستر يونايتد ونيوكاسل من بين هؤلاء المرتبطين بضمه، في حين يُفهم أيضًا أن باريس سان جيرمان يراقب الموقف.

لاعبون آخرون متاحون في مركز الجناح الأيمن: أنخيل دي ماريا (باريس سان جيرمان)، فيديريكو برنارديسكي (يوفنتوس)، عدنان يانوزاي (ريال سوسيداد)، خيسوس كورونا (بورتو).

خط وسط مهاجم: باولو ديبالا

محادثت العقد الجديد لباولو ديبالا في يوفنتوس مستمرة منذ أشهر، وكانت هناك تقارير عديدة تفيد بأن اتفاقًا - أو حتى تأكيدًا رسميًا - أصبح قاب قوسين أو أدنى.

مع بقاء يوم واحد فقط حتى يتمكن من بدء محادثات مع الأندية الأجنبية، على الرغم من ذلك  لم يتم الإعلان عن مثل هذا الاتفاق ومع استمرار الأمور، فإنه لا يزال على استعداد لمغادرة النادي مجانًا الصيف المقبل.

يقال إن ليفربول يراقب اللاعب الأرجنتيني الدولي البالغ من العمر 28 عامًا، والذي سجل أكثر من 100 هدف ليوفنتوس منذ انضمامه من باليرمو في عام 2015.

لاعبون آخرون متاحون في مركز خط الوسط المهاجم: إيسكو (ريال مدريد)، جيسي لينجارد (مانشستر يونايتد)، أندريه كراماريتش (هوفنهايم)، هنريك مخيتاريان (روما).

جناح أيسر: كيليان مبابي

في صفقة انتقال مجانية الصيف المقبل، كيليان مبابي - ثاني أغلى لاعب على الإطلاق ورجل وُصف بأنه وريث ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

لا يزال لاعب باريس سان جيرمان يبلغ من العمر 23 عامًا فقط، ورفض ناديه عروض تبلغ حوالي 200 مليون يورو من ريال مدريد الصيف الماضي، لكنه قد يخسره مقابل لا شيء، وهو ما سيكون خسارة ما لا يقل عن 163 مليون جنيه إسترليني على ما دفعوه مقابله في عام 2018.

اقرأ أيضًا.. مبابي عن الانتقال إلى ريال مدريد: ما أتطلع إليه هو الفوز أمامهم في دوري أبطال أوروبا

يلعب بشكل رئيسي في قلب الهجوم الآن ولكن بنفس القدر من البراعة في اللعب في أي مكان عبر الثلاثي الهجومي، فقد سجل مبابي 15 هدفًا وسجل 15 تمريرة حاسمة في 24 مباراة فقط عبر جميع المسابقات هذا الموسم، في حين أن سجله الإجمالي في باريس سان جيرمان بلغ 147 هدفًا و صنع 76 هدفًا.

من المتوقع أن يفوز ريال مدريد بخدمات مبابي حال فشل باريس سان جيرمان في ربطه بعقد جديد، في حين كان ليفربول مرتبطًا بانتظام بعملية انقضاض طموحة.

لاعبون آخرون متاحون في مركز الجناح الأيسر: لورنزو إنسيني (نابولي)، إيفان بيريسيتش (إنتر ميلان)، تود كانتويل (نورويتش سيتي).

قلب هجوم: لويس سواريز

لا شك أن لويس سواريز، أحد أبرز المهاجمين في عصره، سيبلغ من العمر 35 عامًا في يناير، لكنه لا يزال يمثل خيارًا مغريًا في سوق الوكلاء الحر الصيف المقبل.

نجح سواريز في تسجيل ثمانية أهداف أخرى هذا الموسم، بما في ذلك سبعة أهداف في الدوري الإسباني، بعد أن ساعد في قيادة أتلتيكو مدريد لتحقيق فوز مفاجئ بلقب الدوري الأسباني الموسم الماضي.

تم الترويج لانتقاله للدوري الأمريكي باعتباره خطوة محتملة للأوروجواي، على الرغم من أنه من المؤكد أن يكون هناك بعض الخاطبين في أوروبا لمثل هذا المهاجم المتعطش للأهداف.

المهاجمون البارزون الآخرون: أندريا بيلوتي (تورينو)، ألكسندر لاكازيت (آرسنال)، سردار أزمون (زينيت سان بطرسبرج)، ديفوك أوريجي (ليفربول)، إيدي نكيتياه (آرسنال).