اعترف مانكوبا منجيثي أن ماميلودي صن داونز قد حصل على قرعة صعبة في المجموعة الأولى من دوري أبطال أفريقيا 2021-22، والوقوع مع الأهلي المصري حامل اللقب بقيادة بيتسو موسيماني. 

لكن منجيثي قال إن هذه هي طبيعة المنافسة، وأن المجموعات الثلاث الأخرى ستمثل تحديًا صعبًا لمنافسيها.

قال المدرب المساعد لصن داونز إن السفر الطويل والظروف في السودان ضد المنافسين الأقوياء الهلال والمريخ هي التي ستجعل المجموعة الأولى صعبة بشكل خاص لفريقه.

الأهلي الذي يدربه موسيماني فاز باللقب 10 مرات، وتغلب على صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2019-20 و2020-21، وكلاهما بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين.

وقال منجيثي في تصريحات نشرتها صحيفة "تايمز لايف" الجنوب إفريقية: "جميع الفرق التي نواجهها مدربة بشكل جيد".

وأضاف: "الأهلي أكبر فريق في إفريقيا، والهلال من أقوى الفرق في دوري الأبطال فهما دائمًا في دور المجموعات، ودائمًا ما يتأهلان إلى ربع النهائي".

وواصل: "لم نلعب مع المريخ لكنها نفس القصة مثل صن داونز، تشيفز وبايرتس في جنوب إفريقيا عندما تقارنهما مع الهلال في السودان".

وشدد: "سيتعين علينا العمل بجد، تسبب الهلال في مشاكل لنا العام الماضي، وتغلبنا عليهم في أرضنا وتعادلنا على أرضهم".

وعن الأهلي، أفاد: "لطالما أخرجنا الأهلي من ربع النهائي، وهذا بحد ذاته يوحي بالتحديات التي سنواجهها".

اقرأ أيضًا.. مدرب الهلال السوداني: الأهلي من أفضل فرق العالم ومواجهته صعبة

وأكمل: "بمجرد وصولك إلى دور الستة عشر، يكون الأمر صعبًا دائمًا من حيث من تريد أن تلعب ضده، ربما 75 إن لم يكن أكثر من 90٪ من الفرق الموجودة هناك فازت بدوري الأبطال، لذلك لا توجد فرصة لتجنب أي شخص".

وشدد: "علينا فقط أن نفهم أنه في هذه المرحلة من المنافسة، يتطلع الجميع للفوز بها، لذا فقط جهز نفسك وتأكد من أن فريقك قوي بما يكفي للمنافسة".

وأفاد: "قد يكون التحدي الأكبر الذي تواجهه المجموعة هو أنها تنطوي على سفر مكثف إلى السودان، إنها مجموعة سنقاتل بجد لتحقيق التقدم فيها نحن على ثقة من أن الفريق الذي لدينا قادر على مساعدتنا".

فاز صن داونز على الهلال 2-0 على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا 2020-21، وتعادل 0-0 في أم درمان، حيث تشكل الحرارة الشديدة في الدولة الواقعة جنوب الصحراء عاملاً صعبًا للفرق الزائرة.

كان صن داونز هو الفائز بدوري أبطال أوروبا لعام 2016 وكان منافسًا دائمًا في دور المجموعات ودور خروج المغلوب منذ ذلك الحين دون الوصول إلى نهائي آخر.