أوقعت قرعة دوري أبطال إفريقيا الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي في المجموعة الأولى لتتكرر المواجهة بين الفريقين في البطولة القارية للموسم الرابع على التوالي.

وحل الأهلي مع صن داونز في المجموعة الأولى رفقة الهلال والمريخ بطلي السودان.

مواجهات الأهلي وصن داونز المتكررة

وشهد عام 2019 المواجهة الأولى في آخر سنوات، وحينها خسر الأهلي من صن دوانز الذي كان يقوده حينها الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للفريق المصري، بنتيجة 5-0 في الذهاب الذي أقيم على ملعب لوكاس موريبي، وفي الإياب تمكن الأهلي من الفوز بهدفٍ دون رد لكنه ودع البطولة.

طالع أيضًا.. مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا 2022.. دور المجموعات

وفي الموسم التالي، التقى الفريقان مجددًا في ربع النهائي، لكن نجح الأهلي في التأهل بالفوز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين وفي الإياب حسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

وتكررت المواجهة مرة أخرى بين الفريقين للعام الثالث على التوالي في موسم 2020-2021، وكانت في ربع النهائي أيضًا، واستطاع الأهلي أن يهزم صن داونز في الذهاب بهدفين دون مقابل، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

صن داونز وش السعد على الأهلي

ارتبط تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا في 3 نسخ بمواجهة الفريق الجنوب إفريقي.

وكان أولها في عام 2001 عندما نجح الأهلي في هزيمة صن داونز في المباراة النهائية للبطولة بعد تعادلهما في لقاء الذهاب بهدفٍ لمثله، وفوز الفريق المصري في الإياب بثلاثية نظيفة.

وشهد موسم 2019-2020 المرة الثانية التي يتوج فيها الأهلي بدوري أبطال إفريقيا بعد ملاقاة صن داونز، عندما انتصر على الزمالك في النهائي بهدفين مقابل هدف.

وفي الموسم الماضي، نجح الأهلي للمرة الثالثة في الفوز بلقب دوري الأبطال بعد ملاقاة صن داونز، وحينها تمكن الفريق المصري من تحقيق الانتصار في النهائي على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة.