كشف عمرو السولية لاعب الأهلي، سبب خسارة لقب الدوري المصري الموسم الماضي لصالح الزمالك، مؤكداً أن المنافسة في الموسم الحالي ستكون صعبة.

طالع | مباشر.. قرعة الكونفدرالية لتحديد مواجهات دور المجموعات ومنافسي بيراميدز والمصري

وقال السولية لبرنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "السبب الرئيسي في خسارة الدوري الموسم الماضي، كان التقصير من اللاعبين".

وأضاف: "لا نعلق الخسارة على شماعة الإجهاد، إذا تمتعنا بتركيز أكبر في المراحل النهائية بالدوري لكنا حققنا اللقب".

وتابع: "المنافسة على الدوري هذا الموسم ستكون صعبة جدًا، الفرق الصاعدة دعمت صفوفها بشكل جيد وأصبحت تصرف أموالًا جيدة وتعطي رواتب جيدة للاعبين، ومستويات الفرق أصبحت قريبة من بعضها".

وعن مباراة القمة الأخيرة في الدوري التي انتهت لصالح الأهلي بخمسة أهداف لثلاثة، أوضح: "موسيماني أبلغنا باللعب على المساحات الفارغة في خط دفاع الزمالك، ووصلنا بأكثر من كرة على مرمى الأبيض، ولا أحد كان يتوقع هذه النتيجة، مباريات القمة لا يوجد فيها توقعات، وشعرت أن لاعبي الزمالك كانوا مهزوزين بعض الشيء".

وعن أسيست مباراة الزمالك "الرابونا"، قال: "التفكير جاء في جزء من الثانية، وإذا تم إعادة هذه الكرة مليون مرة لن تلعب بهذه الدقة ولن تصل بهذه الطريقة إلى شريف، ولم أكن أخطط لها، هو أجمل هدف صنعته".

عمرو السولية يوضح موقفه من اللحاق بـ مباراة مصر الأولى أمام نيجيريا في أمم إفريقيا

وحول حديث الحكم محمد عادل بعد المباراة عن الاحتواء، أردف: "لا يوجد تدخل من الحكم أو تأثير على نتيجة اللقاء، التحكيم كان جيدًا جدًا وكل فريق حصل على حقه في المباراة".

وواصل: "طارق حامد وحمدي فتحي مختلفان عن بعضهما البعض، طارق لعب مع منتخب مصر والزمالك كثيرًا جدًا ويمتلك خبرات أكثر، والناحية الهجومية لحمدي فتحي أكبر من طارق حامد، فتحي يلعب على المرمى بشكل أكبر ويجيد اللعب بالرأس وطارق لديه قوة دفاعية، الثنائي لاعبان كبار".

وأشار: "الزمالك المنافس الأبرز للأهلي على الدوري، والهدف الأغلى في مسيرتي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 أمام الأبيض، ونهائي الأبطال أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي نحن من سهلناه على أنفسنا، والجيل الحالي يستطيع تكرار إنجازات جيل مانويل جوزيه".

وأكد: "محمد صلاح لاعب كبير جدًا، ومن أكثر الشخصيات المحترمة، منذ احترافه حتى الآن شخصيته لم تتغير، تعرض للظلم في جائزة البالون دور وكان من المفترض أن يحصل على المركز الثاني أو الثالث على الأقل".

واستكمل: "ألونسو وتوني كروس هما مثلي الأعلى عالميًا، وقضيت فترة معايشة في نادي فياريال الإسباني لمدة أسبوع أو عشرة أيام وبعد ذلك عدت لمصر، كان المفترض النادي الإسباني سيقوم بمتابعتي في مباريات الدوري ولكن البطولة ألغيت وتعثرت الصفقة".

واختتم: "مؤمن زكريا من أقرب اللاعبين لي في منتخب مصر والأهلي، لاعب كبير جدًا ولن يتكرر في هذا المركز وأراه خليفة محمد بركات، راجل في الملعب، وذكي ويتحرك بشكل جيد، وأتمنى له الشفاء".