تحدث عمرو السولية لاعب وسط فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن تطورات إصابته الأخيرة التي تعرض لها قبل مباراة الرجاء المغربي في بطولة كأس السوبر الإفريقي التي أقيمت في قطر.

وكان السولية قد تعرض للإصابة قبل انطلاق مباراة الأهلي والرجاء بكأس السوبر التي توج به الأحمر مؤخرًا، و‏الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب أثبتت تعرضه لإصابة من ‏الدرجة المتوسطة في عضلة السمانة، ويحتاج إلى فترة علاج لن تقل عن ثلاثة أسابيع طالع التفاصيل من هنا.

وقال السولية خلال تصريحات لبرنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "بعد انتهاء النشيد الوطني أكملنا عمليات الإحماء ثم سمعت صوت (طرقعة) في عضلة السمانة، وإصابتي هي عبارة عن تمزق في السمانة وليست كبيرة".

وأضاف: "كل يوم إصابتي تتحسن، كنت مع طبيب المنتخب محمد أبو العلا وفحصني، وبعد أسبوع سأخضع لآشعة بعد جلسات التأهيل".

طالع | جنش: محمد الشناوي حارس مصر الأول.. ورحلت عن الزمالك بالإجبار

وعن هدفه الشهير أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، تحدث قائلًا: "بيتسو موسيماني قبل المباراة شاهد مقاطع فيديوه لمعظم الأهداف التي سكنت مرمى الزمالك وكلها كانت من الكرات الثابتة، وتدربنا على أكثر من ركنية بهذا الشكل، وأبلغنا بوجود مشاكل في تمركز لاعبي الأبيض".

وواصل: "بعد إحرازنا للهدف تراجعنا، دخلنا بين الشوطين ومحمد الشناوي (زعق) وفي وجه اللاعبين، وقال لنا إنه متبقي 45 دقيقة وعلينا التركيز من أحل حلم التتويج".

وأردف: "محمد الشناوي في فترة عدم مشاركته طور من نفسه كثيرًا، وفي فترة تواجده قبل رحيل اللاعبين الكبار مثل حسام غالي وعماد متعب وعاشور وفتحي وإكرامي تدرب معهم وحصل منهم على خبرات، وأصبح من قائدي الفريق مع وليد سليمان وتحملا المسؤولية، وكان يتدرب منفردًا قبل موعد المران بثلاثة ساعات كاملة".

وعن شارة القيادة في منتخب مصر، أوضح: "عندما كنت متواجد في المنتخب وكل معسكر، هذا الموضوع يتم فتحه من جانب الإعلام والسوشيال ميديا، وهذا الأمر لم يكن في تفكيري، ولم يكن لدي مشكلة أن يكون محمد صلاح القائد ولم أحزن من ذلك".

واستطرد: "عندما تحدث معي حسام البدري في هذا الأمر لم يكن لدي أي مشكلة، الأهم مصلحة منتخب مصر وشرف لنا حصول محمد صلاح على الشارة، وهذا الأمر لن يقلل مني".

وأكمل: "وجود محمد صلاح يشكل فارقًا كبيرًا معنا، لاعب قيمته كبيرة في الملعب والمنافس (بيعمله مليون حساب)، نشعر بثقل في الملعب عندما يتواجد صلاح معنا".

وتابع: "اكتسبت شخصية القيادة من الأهلي والمنتخب، والبعض كان يقول إنني لا أتحدث في الملعب لكن هذا الأمر غير صحيح، أنا من أكثر الناس الذين يتحدثون في الملعب وأحب توجيه اللاعبين".