أكد أمير مرتضى منصور مدير الكرة بنادي الزمالك أنه لن يتمسك بأي لاعب ليس لديه الرغبة في الاستمرار مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

وكان الزمالك قد انتصر على غزل المحلة برباعية نظيفة اليوم في مباراة أقيمت ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري المصري الممتاز.

وقال أمير مرتضى منصور خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اوضة اللبس" المذاع على قناة "النهار": "لست جديدًا على فريق الزمالك، أنا من تعاقدات مع كارتيرون عام 2019 وعلاقتي به كانت جيدة جدًا منذ تواجده في وادي دجلة".

وأضاف: "أول يوم دخلت فيه الزمالك قمت بمصافحته كأنني لم أرحل عن النادي ورحبت به وطمـأنته، وقلت له أنا لم أعد لأجعلك تهرب أو لكي أضيق عليك أو أحاربك أو أنتقم منك، أحترم تعاقد اللجنة السابقة معك".

وتابع: "عملت معه على مدار أسبوعين أو ثلاثة أسابيع وهو كان متخوفًا في البداية، حتى حسمت معه ملف المساعدين المصريين في الجهاز الفني وقلت له أن هذا قرار مجلس الإدارة وحق أصيل للنادي، وهو تفهم هذا الأمر وطلبت منه أن نبدأ صفحة جديدة".

وواصل: "الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق شكرني على تعيين المعاونين المصريين".

وعندما سُئل عن موقف أشرف بن شرقي من الاستمرار مع الفريق أجاب: "أتعامل مع كل اللاعبين على أنهم إخواني وأسعى لحل مشاكلهم، لا أريد الحديث عن بن شرقي فقط، ولكن هناك 10 لاعبين ستتنهي عقودهم".

طالع أيضًا.. أمير مرتضى يكشف رسالة فرجاني ساسي بعد قضيته ضد الزمالك

وتابع: "عدنا تحديدًا في نهاية شهر 11 قبل فترة الانتقالات بشهر، وهناك ملفات كثيرة بدأنا بها بشكل متأخر، لا نملك عصًا سحرية، لكن أعد ألا يبقى أحد في الزمالك رغمًا عنه".

وواصل: "هناك لاعبون كثر كان من الوارد أن يجددوا عقودهم، مثل فرجاني ساسي ولكن الأجواء في نادي الزمالك كانت سببًا في عدم التجديد، فعلى سبيل المثال كان يتم الجلوس معه صباحا ثم يهاجمونه مساءً في قناة الزمالك".

وأضاف: "اللجنة السابقة قالت إن مشكلة أشرف بن شرقي تكمن في أنه يريد أن يضع شرطًا جزائيًا في عقده، واكتشفت أن هناك 4 أو 5 لاعبين وضعوا شروطًا جزائية في عقودهم، أسعى لإلغاء هذه الشروط من عقود اللاعبين الذين جددوا في الموسم الماضي".

وأردف: "اللاعب الذي يرحب بالبقاء في الزمالك سنحافظ عليه، وسنكرم اللاعبين الذين تتنهي عقودهم في حالة عدم التوصل لاتفاق".

ونفى امير مرتضى منصور تلقي الزمالك عروضًا لضم محمود حمدي الونش أو أحمد سيد زيزو خلال الفترة الحالية.

وتابع: "سيكون هناك مؤتمر صحفي قبل سفر الفريق للإمارات، سأخرج وأشرح فيه كل ملفات عقود اللاعبين والقضايا المتداولة الخاصة بالنادي".

ومن المقرر أن يشارك الزمالك في دور ودية بالإمارات خلال فترة توقف الدوري الحالية ومشاركة منتخب مصر في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وواصل: "مجلس الإدارة يسعى لإنهاء ملفات قضايا فيفا خلال أقرب وقت، إن شاء الله ايقاف القيد يكون الأخير وألا يكون هناك عقوبات اخرى".

واختتم: "نعد جمهور الزمالك أن المقبل سيكون أفضل، ونريد أن ننسى العام الماضي الذي أثر على استقرار الفريق وشخصية النادي بشكل عام".