أمر المدعون الإيطاليون ببحث جديد في مكاتب يوفنتوس الإيطالي في إطار تحقيق في المحاسبة المالية للنادي ويدرسون أيضا شروط بيع اللاعب النجم كريستيانو رونالدو.

نشر يوفنتوس ملحقًا لوثيقة مستثمر لإصدار أسهم جديدة يوم الخميس، وأكد أنه كان يتصرف دائمًا وفقًا للقوانين الحالية وأنه يتعاون بشكل كامل مع السلطات.

قال ممثلو الادعاء في تورينو الأسبوع الماضي إنهم يحققون مع النادي وبعض كبار مديريه، بما في ذلك رئيس مجلس الإدارة أندريا أنييلي ونائب الرئيس بافيل نيدفيد، في قضية تدور حول انتقالات اللاعبين.

وأوضح ممثلو الادعاء أنهم يتحققون مما إذا كان يوفنتوس قد قدم اتصالات مزيفة للمستثمرين وأصدروا فواتير معاملات لم تحدث.

فتشت الشرطة المالية الإيطالية مكاتب النادي الأسبوع الماضي لمصادرة الوثائق المتعلقة بانتقالات اللاعبين بين عامي 2019 و2021.

بعد أن تضرر بشدة من تداعيات جائحة فيروس كورونا، يسعى يوفنتوس إلى جمع 400 مليون يورو (340 مليون جنيه إسترليني) نقدًا عن طريق بيع أسهم جديدة لخفض الديون وإصلاح موارده المالية.

في ملحق لنشرة إصدار المكالمات النقدية، قال يوفنتوس إن المدعين يبحثون أيضًا في بياناته المالية للنصف الأول من عام 2021 فيما يتعلق ببيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضًا.. رونالدو مودعًا كاريك: فخور لأنني تدربت تحت قيادتك

في أغسطس، توصل يوفنتوس إلى اتفاق لبيع اللاعب البرتغالي لمانشستر يونايتد مقابل 23 مليون يورو (19.6 مليون جنيه إسترليني، 26 مليون دولار)، بما في ذلك 8 ملايين يورو مرتبطة بتحقيق أهداف أداء محددة.

وقال النادي الذي يتخذ من تورينو مقراً له في ذلك الوقت إن الصفقة تضمنت خسارة قدرها 14 مليون يورو للسنة المالية 2020/21، مما ساهم في خسارة قياسية بلغت 210 مليون يورو.

وبحسب صحيفة "إندبندت" البريطانية، لم يتضح على الفور أي جزء من صفقة النقل يركز عليه التحقيق.

وقال النادي في الوثيقة إنه لا يعتقد أن التحقيق وعمليات البحث تشكل "تغييرًا سلبيًا جوهريًا" بموجب بند تعاقدي من شأنه أن يسمح للائتلاف المصرفي الذي يضمن الاتصال النقدي بسحب التزامه.

يوفنتوس، وهو واحد من 12 ناديًا أوروبيًا رائدًا قام بمحاولة فاشلة لتأسيس دوري السوبر الأوروبي المنفصل في أبريل لتعزيز موارده المالية، يخضع لسيطرة شركة Exor، الشركة القابضة لعائلة إنييلي الإيطالية، والتزمت Exor بالاشتراك في المكالمة النقدية للاحتفاظ بحصتها البالغة 63.8٪.