يبدو أن النجم البرازيلي داني ألفيس، لم يكن يفكر إلا في التوقيع لنادي برشلونة، من أجل تحقيق حلمه بالعودة إلى "كامب نو" من جديد بغض النظر عن الراتب الذي سيتقاضاه.

وكان برشلونة قد أعلن الجمعة الماضية، تعاقده مع ألفيس في صفقة انتقال حُر، حيث وقع على عقد حتى نهاية الموسم مع خيار التمديد لعام آخر حتى 2023.

وحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن برشلونة على الرغم من التخلص من ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان وتخفيض الرواتب الكبيرة للاعبيه، لكن النادي كان لا يزال لديه أزمة وقفت حائلة أمام عودة ألفيس مرة أخرى مع قانون اللعب المالي النظيف الخاص بالليجا.

قواعد اللعب المالي النظيف تُنص على عدم السماح للنادي بالإنفاق أكثر من دخله، وأن يكون هُناك موازنة بين المصروفات والأرباح، ما يحقق اكتفاءً ذاتيًا ماليًا للأندية على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا.. برشلونة ينضم لصراع ريال مدريد وبايرن ميونخ على مدافع منتخب المغرب

داني ألفيس رفقة خوان لابورتا

وأشارت الصحيفة إلى أن ألفيس لم يكن مهتمًا بالراتب الذي سيحصل عليه، حيث كان يهدف فقط إلى العودة لبرشلونة مرة أخرى وقبل بالراتب الذي عرضه النادي ويتماشى مع قواعد اللعب المالي النظيف.

وأوضحت الصحيفة أن ألفيس سوف يتقاضى سنويًا 155 ألف يورو فقط ع برشلونة، وهو أقل راتب تسمح به قواعد الليجا.

يُذكر أن ألفيس كان انضم إلى برشلونة في صيف 2008 بعد أن أنهى خمسة مواسم رائعة في إشبيلية، وفي البارسا سيطر على مركز الظهير الأيمن طوال المواسم الثمانية التي دافع فيها عن قميص النادي الكتالوني الذي لعب فيه 391 مباراة رسمية وسجل 23 هدفًا، ورحل في 2016 لينتقل إلى يوفنتوس.