وضح مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، جيرارد بيكيه، حقيقة منع مدرب الفريق الأول لكرة القدم الجديد، تشافي هيرنانديز، لظهوره عبر برنامج إسباني بعد ساعات قليلة من تعيينه لإدارة البلاوجرانا.

وخرجت الصحافة الإسبانية لتؤكد أن تشافي قد منع بيكيه من الظهور في برنامج تلفزيوني حتى يفرض المزيد من التركيز والاستقرار داخل الفريق قبل المباريات الرسمية.

اقرأ أيضًا.. خماسي برشلونة المُصاب يعود للتدريبات قبل مباراة إسبانيول في ديربي كتالونيا

تشافي

وتحدث بيكيه عن الأمر خلال تصريحات إذاعية نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال: "الناس تفكر دائمًا فيما يُقال عبر الصحافة والإعلام، لأنهم يعرفون ما يرغب المتابعون في سماعه".

وأضاف: "تشافي لم يكن يعرف حتى أنني ألغيت حضوري لبرنامج El Hormiguero".

وتابع: "في النهاية، الناس يرغبون في سماع هذه الأخبار، المشكلة فيمن يخترع هذه التقارير، كان على أن أشرح لتشافي تفاصيل البرنامج".

وواصل تصريحاته: "لم يكن يعرف حتى ما كان سيحدث في البرنامج، ولكن الحقيقة هي أنني من قمت بإلغاء المقابلة، لأنني أردت ذلك، لأن في النهاية هناك قواعد قد وضعها تشافي وهي أنني إذا أردت السفر فعلي إخباره ولكنني قررت عدم السفر وإجراء الحوار".

واستمر: "يمكنني إجراء هذه المقابلة في وقت لاحق، مناسب أكثر، نحن نبحث عن تاريخ آخر بالفعل، والأهم هو التكيف على الظروف والقواعد الجديدة".

وعن قواعد تشافي الجديدة: "تبدو رائعة لنا جميعًا كلاعبين، لكن هناك من يدعي العكس وهو شيء غير صحيح".