فجرت صحيفة "El Nacional" الكتالونية مفاجأة من العيار الثقيل حول صفقة يرغب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الجديد، تشافي هيرنانديز، في الظفر بها خلال الميركاتو الصيفي المقبل وهي جناح ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في يونيو 2023، وهناك رغبة من قبل النادي الإنجليزي في التجديد ولكن المصري الدولي يريد الحصول على 500 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي وهو ما يؤجل حسم المفاوضات.

يحاول ليفربول بكل الطرق إقناع، محمد صلاح، بالتوقيع على عقد جديد لفرض مزيد من الاستقرار داخل الفريق الإنجليزي تحت قيادة المدير الفني، يورجن كلوب.

وبحسب الصحيفة الشهيرة، يريد برشلونة أن يتعاقد مع صفقة مفاجأة من أجل الجماهير غير الراضية عما يحدث في النادي الكتالوني في الفترة الماضية بعد فقدان النجوم الكبيرة مثل، ليونيل ميسي وأنطوان جريزمان.

الوضع الاقتصادي في برشلونة ليس على ما يرام، ولكن هذا ليس عذرًا للإدارة أمام الجماهير، وترى الإدارة أن التعاقد مع محمد صلاح قد يزيد الإثارة والتفاؤل.

اقرأ أيضًا.. موندو تكشف خطة برشلونة "المتفائل" لضم سترلينج في يناير

تشافي هيرنانديز

تشافي يريد التعاقد مع محمد صلاح بأي ثمن

في حين أن ريال مدريد قريب جدًا من التعاقد مع جناح باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، إلا أنهم في "كامب نو" لا يمكنهم الوقوف مكتوفي الأيدي، ويريد تشافي التعاقد مع نجم في الهجوم ويعد، محمد صلاح، هو الخيار الأكثر إغراءً له، لأنه الأكثر تشابهًا مع ميسي.

على الرغم من اقتراب، محمد صلاح، من عامه الثلاثين إلا أن التعاقد معه بات أولوية في برشلونة، رغم صعوبة الصفقة بسبب رغبة ليفربول في الحفاظ عليه وصد كل محاولات النادي الكتالوني للتعاقد معه عكس ما حدث في صفقتي لويس سواريز وفيليب كوتينيو.

يمتلك ليفربول مشروعًا أكثر استقرارًا من الناحية الفنية والاقتصادية، لكن لابورتا سيلعب بكل أوراقه من أجل إقناع، محمد صلاح، بالقدوم إلى برشلونة.