أعلن نادي برشلونة الإسباني عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قبل قليل، عودة البرازيلي داني ألفيس إلى صفوف الفريق الكتالوني.

وفي تغريدة على "تويتر" وضع برشلونة صورة لـ ألفيس بقميص البلوجرانا، وكتب: "عاد إلى المنزل".

وكان ألفيس أنهى تعاقده مع ساو باولو البرازيلي، وصرح اللاعب أنه سيعود إلى برشلونة في أي وقت يكن الفريق الكتالوني بحاجة إليه.

وساهمت عودة تشافي هيرنانديز بشكل كبير في فتح باب برشلونة مجددًا أمام داني ألفيس.

وأفاد برشلونة في بيان رسمي: 

"توصل نادي برشلونة وداني ألفيس إلى اتفاق مبكر لينضم إلى الفريق الأول لكرة القدم للفترة المتبقية من هذا الموسم، وسينضم اللاعب البرازيلي إلى التدريبات الأسبوع المقبل، لكنه لن يتمكن من الظهور لأول مرة حتى يناير.

سيقدم النادي قريباً تقريراً عن تفاصيل تقديمه كلاعب جديد في فريق كرة القدم الأول".

وصل داني ألفيش إلى برشلونة في صيف 2008 بعد أن أنهى خمسة مواسم رائعة في إشبيلية، وفي البارسا سيطر على مركز الجناح الأيمن طوال المواسم الثمانية التي دافع فيها عن قميص برشلونة الذي لعب فيه 391 مباراة رسمية وسجل 23 هدفًا.

بعد ست سنوات، سيلتقي تشافي هيرنانديز وداني ألفيس مرة أخرى، وسوف يفعلون ذلك في نفس الفريق الذي التقوا فيه آخر مرة نادي برشلونة.

ومع ذلك، فإن الاختلاف هو أنه إذا كانوا زملاء في الفريق، فسيفعلون ذلك كمدرب وكلاعب أصبح داني ألفيس أول توقيع لعهد تشافي، وفي سن 38، بدأ مرحلته الثانية ككتالوني.

تقاسم تشافي وداني ألفيس غرفة تبديل الملابس من صيف 2008، مع وصول البرازيلي، حتى مايو 2015، مع وداع تشافي.

سبع سنوات لعبوا خلالها 292 مباراة (مع 198 انتصارًا) وحصلوا على 19 لقبًا معًا، خمس بطولات دوري، وثلاثة كؤوس، وأربعة كؤوس سوبر إسباني، وثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين. وهكذا، كان كلاهما حاضرًا للثلاثية التاريخية لنادي برشلونة، عام 2009.

اقرأ أيضًا.. فيديو | تشافي يختار أفضل 4 لاعبين في تاريخ برشلونة ويتجنب ميسي

مع رحيل تشافي في نهاية موسم 2014/15، اتخذ داني ألفيس الخطوة قرر أخذ الرقم 6 للقائد، خلال ذلك الموسم لعب الجناح البرازيلي 48 مباراة، مع 8 تمريرات حاسمة وهدف واحد.

بالإضافة إلى ذلك، تمكن من إضافة أربعة ألقاب أخرى إلى سجله، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، الدوري والكأس  ليودع برشلونة بإجمالي 23 لقباً.

وقد تولى تشافي تدريب برشلونة خلفًا لرونالد كومان، ومن ثم ظهرت أنباء عودة ألفيس المحتملة، وبات الأمر الآن حقيقة واقعة.

ووفقًا للتقارير الواردة، ألفيس وقع عقدًا مع برشلونة حتى نهاية الموسم الحالي، وسيشمل العقد بندًا لتمديد عقده مع برشلونة حتى يونيو 2023.