علق الهولندي رونالد كومان على مستقبله مع برشلونة الإسباني، بعد النتائج المخيبة خلال الفترة الماضية بالدوري ودوري أبطال أوروبا.

وخسر كومان آخر مباراتين مع برشلونة أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، وأمام بنفيكا في دوري أبطال أوروبا، قبل التوقف الدولي.

ويواجه برشلونة غدًا نظيره فالنسيا، في مباراة من أجل الاستفاقة، بالجولة التاسعة من الدوري الإسباني للدرجة الأولى على ملعب كامب نو.

طالع أيضًا | رغم موقف النادي.. ألفيس يغازل برشلونة: عليهم الاتصال إذا احتاجوا لي

وقال كومان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لقد اعتدت على الحديث حول مستقبلي، في نادٍ مثل برشلونة هذا الأمر طبيعيًا، وهذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها البعض عن مستقبلي".

وأضاف: "الرئيس دافع عني وحصلت على الدعم من الإدارة، وبطبيعة الحال، يجب أن أفوز من أجل الحفاظ على وظيفتي، والاستمرار مدربًا لـ برشلونة".

وأردف: "لدينا أوقاتًا صعبة وأخرى جيدة، علينا أن نتقبل جميع الأمور، وتوفير الطاقة في المكان المناسب، الفوز هو أهم شيء، النتائج تحدد مستقبل لاعب ومدرب وإدارة، أحاول أن أقوم بكل الأشياء الصحيحة، أنا المدرب هنا، وسعيد بذلك".

وعن سيرجيو أجويرو: "لعب 25 دقيقة في مباراة ودية الأربعاء، لكنه لا يزال يفتقر حساسية المباريات، سيحصل على دقائق اللعب تدريجيًا، ويمكن أن يكون ضمن قائمة مباراة فالنسيا غدًا، بينما ديمبلي أفضل الآن ويتدرب مع المجموعة وسنرى ما سيحدث معه".

وعن الشرط الجزائي "مليار يورو" في عقد بيدري الجديد: "هذه الأمور خاصة بالنادي، لكنني سعيد بأن بيدري معنا، لديه مستقبل كبير وعليه تحسين الأمور والتعلم من الأخطاء، والاستماع للاعبين الكبار في الفريق".

وعن الإصابات، قال كومان: "نحتاج إلى الجميع، نفتقر لعدد من اللاعبين الكبار، ولكن يجب ألا ننسى أن حتى الأساسيين لم يكونوا في أفضل حالاتهم خلال المباريات الماضية".

وكشف رونالد كومان: "لينجليه عانى من آلام عضلية، وهذا لا يسمح له بالتدريب بشكل جيد، لكنه مجتهد رغم استبعاده لأسباب فنية في بعض المباريات، هو يعرف جيدًا كيف يتعامل مع الوضع".

واختتم بالحديث عن جافي: "رغم أنه صغير في السن يعرف كيف يقدم أفضل مستوى لديه، لقد منحته الفرصة وكذلك لويس إنريكي في المنتخب، وهو يعرف جيدًا كيف يستغل تلك الفرصة، أتمنى له التوفيق والاستمرار بهذا التطور".