يشعر نادي برشلونة الإسباني، بالقلق من موسى سيسوكو، وكيل أعمال الدولي الفرنسي، عثمان ديبملي، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الكتالوني، بسبب مماطلته بشأن التجديد لموكله.

وينتهي عقد ديمبلي مع برشلونة في يونيو 2022، ويرغب النادي الكتالوني في تجديده خلال فترة تعافيه من إصابته الحالية في أوتار الركبة.

ودخل برشلونة في مفاوضات مع ديمبلي من أجل التوقيع على عقد جديد، ولكن إدارة النادي لا تثق في وكيل صاحب الـ"24" عامًا.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية في تقرير لها صباح اليوم الإثنين: "لدىّ برشلونة مشكلة خطيرة بشأن تجديد عقد ديمبلي، حيث يرى النادي أن اللاعب يريد شيئًا واحدًا، هو الاستمرار، لكن وكيله ليس على نفس الخط".

وتابعت: "الحقيقة هي أن الإدارة العليا للنادي يسودها شعور معين بالهدوء مع ديمبلي، حيث تحدث معه كل من الرئيس لابورتا ونائب الرئيس يوستي وهما متفائلان بعد الاستماع إلى المهاجم الذي لا يزال يتعافى من إصابته".

وأضافت: "لقد أبلغ ديمبلي اثنين من كبار المديرين أنه متحمس للنجاح إلى الأبد في برشلونة وإظهار قدرته على أن يكون أحد قادة الفريق. بعد العديد من الإصابات، يبدو الفرنسي ناضجًا ومستعدًا للقيام بذلك، ولكن الأمر مختلف عندما يتعلق بوكيله".

وأوضحت الصحيفة: "في برشلونة يُنظر إلى وكيل ديمبلي أنه بعيد عن ما ينتظره منه النادي، حيث يرى النادي أنه لن يكون من السهل تجديد عقد اللاعب، لأنه يشتبه في أن سيسوكو يتحدث إلى أندية أخرى".

اقرأ أيضًا.. ميرور: ليفربول يثق في ضم ديمبلي مجانًا من برشلونة

وأكدت الصحيفة في تقريرها أن لابورتا أكد لـ ديمبلي أنه سيكون نجم الفريق، كما وُعد بمعاملة جسدية خاصة وشخصية تتكيف مع خصائصه، وبجانب ذلك سيقدم له برشلونة راتبًا يتناسب مع قدرات النادي المادية ومتغيرات ومكافآت وفقًا لأهدافه.

وأشارت الصحيفة إلى أن برشلونة وصلت لديه معلومات تُفيد بأن وكيل ديمبلي عرضه على أندية أوروبية كبرى بالفعل، ويشعر النادي بالخوف أن يتم حث الجناح الفرنسي على عدم التجديد، مشددة على أنه إذا تم الكشف بشكل موثوق عن أن وكيله يتأخر لأنه يريد نقله إلى ناد آخر، واللاعب لا يفعل شيئًا للتمرد، سيقوم النادي بحرمانه من اللعب بعد التعافي من الإصابة، كورقة ضغط حتى يوافق على التجديد. 

ولا شك أن استبعاد ديمبلي من المشاركة لمدة موسم، في حال تعقد الأمور مع برشلونة، سيمثل أزمة كبيرة للاعب، حيث قد يحرمه ذلك من التواجد مع فرنسا في كأس العالم 2022 بقطر.

برشلونة أيضًا لا يريد جعل ديمبلي يرحل مجانًا بعدما دفع النادي لضمه 105 ملايين يورو في صيف 2017 من بوروسيا دورتموند.

وألمحت الصحيفة إلى أن ما يفعله وكيل ديمبلي، يجعل كل الخيارات مطروحة للبلوجرانا، حيث قد يعرضه النادي للبيع في نافذة الانتقالات، إذا استمر وكيله في المماطلة بشأن التجديد.

واختتمت الصحيفة الكتالونية تقريرها قائلة: "في النهاية الحل في يد اللاعب، في ظل ثقة برشلونة في ديمبلي، وإذا حدث عكس ما يتوقعه لابورتا، ستكون هُناك فوضى!".