علق رافا يوستي نائب رئيس نادي برشلونة الإسباني على موقف ليونيل ميسي ورحيله عن البلوجرانا في الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما كان قريبًا من تجديد عقده.

ليونيل ميسي بعد أكثر من 20 عامًا في برشلونة، رحل خلال الصيف الماضي مجانًا إلى باريس سان جيرمان، وذلك بعدما فشل البلوجرانا في تجديد عقده.

وقال يوستي في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "خلال مرحلة التفاوض، كان هناك بعض التوتر، ولكنه كان طبيعيًا، ربما كان إجابيًا، خاصة عندما يرغب الطرفان في الاستمرار، لكن في ذلك الوقت تدخل اللعب النظيف في الدوري الإسباني، وكان سببًا في عدم التجديد".

طالع أيضًا.. برشلونة يعلن موقفه من التعاقد مع هالاند

وعن ما قيل حول شجاره مع خورخي ميسي والد ليونيل: "تحدثنا وقلنا الأشياء بوضوح شديد، ولا شيء أكثر من ذلك، لكنني لم أجادله في أي وقت من الأوقات، لقد جعلته يرى وضع النادي، لأنه عندما وصلنا كان الوضع سيئًا ولكن عندما تفاوضنا بالفعل على العقد اكتشفنا أن الوضع الاقتصادي لم يكن بالسوء الذي توقعناه، لكن الفشل كان فنيًا، وكان لابد من شرح ذلك له".

وأشار نائب رئيس برشلونة: "بالفعل كما قال لابورتا أن كل شيء كان يسير على ما يرام، لم نحصل على أحدث النتائج في أغسطس، لكن الأمور كانت تشير إلى أن النهاية ستكون دراماتيكية، وبمبدأ الحكمة فإن النادي دائمًا يأتي أولًا وفوق كل شيء".

وشدد: "رحيل ليو تسبب في احباط كبير، لكنني سعيد وفخور بأن الرئيس وضع مصلحة النادي فوق كل شيء، يجب أن يكون الأمر كذلك مع جميع اللاعبين".

وعلق على تصريحات تيباس الذي قال إن برشلونة في خدمة رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز: "نعرف تيباس جيدًا، وعلاقتنا جيدة معه، إنه قوي، لكنه أحيانًا يفعل ذلك من أجل الاستفزاز، حتى يكون جزء من المفاوضات والقيل والقال".

واختتم: "ما زلنا نتحدث معه حول المشروع، نحن برشلونة الإسباني الذي يحترم جميع الأندية والدوري الذي يلعب فيه، لكننا ندافع عن مصالحنا".