أوضحت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي برشلونة يسعى لحسم صفقة هجومية في فترة الانتقالات الشتوية، يناير المقبل.

ويتطلع برشلونة الإسباني للتعاقد مع مهاجم جديد عندما تفتح نافذة الانتقالات بسبب إصابة مهاجمه مارتن برايثوايت بالإضافة لرحيل أنطوان جريزمان إلى أتلتيكو مدريد، ومغادرة ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن هناك 5 مهاجمين متاحين كخيارات لبرشلونة، لتعزيز الهجوم، بميزانية تتراوح بين 15 و25 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة: "إحدى أرخص الطرق وأكثرها جدوى هي تتبع سوق لاعبي كرة القدم الذين ينهون عقودهم في عام 2022 وتقديم تعويض صغير لأنديتهم حتى لا يغادرون مجانًا بعد ذلك".

وتابعت: "على سبيل المثال، إدينسون كافاني، أو بيلوتي، أو أوريجي، أو إنسيني، جميع الملفات الشخصية المثيرة للاهتمام والهدافين أثبتوا نجاحهم والذين يمكنهم توفير بديل لكومان".

وذلك، يعتبر ديفوك أوريجي مهاجم ليفربول، هو أحد اللاعبين الذين يتطلع برشلونة للتوقيع معهم في يناير.

البالغ من العمر 26 عامًا هو لاعب في فريق ليفربول، ولا يعتمد عليه المدير الفني يورجن كلوب، وقد خاض دقيقتين فقط في الدوري الإنجليزي حتى الآن هذا الموسم.

سينتهي عقد أوريجي مع ليفربول في صيف عام 2022، مع خيار تمديده، وهو لاعب متعدد الاستخدامات يمكنه العمل كجناح أو كمهاجم.

وقد سبق وسجل أوريجي هدفًا حاسمًا في شباك برشلونة بدروي أبطال أوروبا، حين فاز ليفربول بنتيجة (4-0) في مباراة إياب نصف نهائي عام 2019.

اقرأ أيضًا.. بعد جس نبض مانشستر سيتي.. ستيرلينج يوافق على الانتقال إلى برشلونة

أما كافاني، الشخصية المخضرمة التي لا توجد لها فرص تقريبًا في مانشستر يونايتد، يمكنه الموافقة على الرحيل للعب أساسيًا في برشلونة بدلا من تواجده بديلاً في فريقه.

بينما بيلوتي هو نجم تورينو، وقد سجل ما يقرب من 40 هدفًا في الموسمين الماضيين وسيكون خيارًا، وكذلك إنسيني مهاجم نابولي، خيارًا متاحًا لبرشلونة.

وحسب الصحيفة، فإن ستيرلينج يمكنه الرحيل أيضًا في ظل تواجده بديلاً مع اعتماد بيب جوارديولا على فودين وجابريل جيسوس في مانشستر سيتي.