رد المدير الفني لمنتخب بلجيكا الأول، روبرتو مارتينيز، على الشائعات التي ربطته بإمكانية تدريب برشلونة خلال الفترة الماضية حال إقالة المدرب، رونالد كومان، بسبب سوء الأداء والنتائج في الموسم الحالي.

كان مارتينيز أحد أقوى المرشحين لقيادة برشلونة من طرف رئيس النادي، خوان لابورتا، ولكن في النهاية قرر الأخير استمرار الهولندي في منصبه رغم الخسارة أمام أتلتيكو مدريد (الدوري الإسباني) وبنفيكا (دوري أبطال أوروبا).

اقرأ أيضًا.. موعد والقناة الناقلة لمباراة الزمالك وبرشلونة في كأس العالم للأندية لكرة اليد

رونالد كومان

وتحدث المدرب الإسباني الكتالوني عن الأمر في حواره مع صحيفة "آس" الإسبانية، وقال: "لقد كنت بعيدًا عن بلدي لسنوات عديدة، لا يعرف الكثير من المشجعين عن مسيرتي الكروية والتدريبية أو أنني كنت ألعب في الدوري الإنجليزي لسبع سنوات متتالية".

وتابع: "أعتقد أن الجماهير باتت تعرفني بعد كأس العالم 2018، كان هناك دعم وحب كبير من قبل الجماهير الإسبانية لنا، لاحظت ذلك على الفور، بالنسبة لي كان تشجيعًا كبيرًا".

وأضاف: "عندما تفوز مع فريقك أو منتخب بلدك، تزداد أحلامك وترغب في قيادة مشروع جديد رغم أنني اعتقدت أن تدريبي لمنتخب هو نهاية مسيرتي التدريبية".

وواصل: "كنت أتوقع أنه من الأفضل على مر السنين استخدام الخبرة والأسلوب اللذين يسمحان لك بالتدريب عدة مرات في السنة، وليس يوميًا، في بلجيكا شعرت أنه يتم تكوين مشروع رائع وهذا ما تحقق من خلال المشاركة في كأس العالم وكأس أمم أوروبا".

وعن تدريب برشلونة: "لم أفكر في الذهاب إلى برشلونة الآن، حقًا، لقد كان كل ما فكرت فيه هو بطولة دوري الأمم الأوروبية وهذا كان الحال على مدار عام ونصف مضت وهذا ما يشغل تفكيري الآن وأي شيء آخر قد يبعد التركيز عني".