أوضح رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، مجلس إدارته أسباب قراره النهائي تجاه مستقبل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، رونالد كومان، بعد انتهاء الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني.

وسقط برشلونة في هزيمة جديدة أمام أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-0 بعد أيام قليلة من الهزيمة أمام بنفيكا في بطولة دوري أبطال أوروبا بنتيجة 3-0 بالأسبوع الماضي.

كانت هناك أنباء عن رغبة الإدارة بقيادة لابورتا في إقالة كومان والتعاقد مع مدرب آخر كان على رأسهم أندريا بيرلو، تشافي هيرنانديز، إريك تين هاج وروبرتو مارتينيز.

ولكن خرج لابورتا قبل مباراة أتلتيكو مدريد وأكد على استمرار كومان في منصبه مهما كانت النتيجة أمام الروخي بلانكوس يوم، السبت الماضي، في ملعب "واندا مترو بوليتانو".

اقرأ أيضًا.. آس: كومان يثير غضب لاعبي برشلونة بعد مباراة أتلتيكو مدريد

خوان لابورتا

وأفادت صحيفة "سبورت" الكتالونية صباح اليوم أن لابورتا قد أبلغ جميع أعضاء مجلس إدارته عبر "واتساب" في الساعات القليلة الماضية باستمرار كومان كمدير فني للفريق الأول.

وكتب لابورتا لأعضاء مجلسه كما نشرت الصحيفة: "كومان يحب برشلونة، وهو يعرف أسلوب النادي جيدًا"، ذلك يأتي بعد اجتماع يوم السبت مع المدرب وقيم مستوى الفريق في الفترة الماضية من حيث النتائج والأداء.

لم يتواصل لابورتا مع كومان منذ الهزيمة أمام بنفيكا على الرغم وجودهم على طائرة واحدة عائدة إلى برشلونة لا يفصل بينهما إلى ممر واحد، ولذلك تفاجأ بالمكالمة الهاتفية التي يدعوه فيها الرئيس إلى اجتماع قبل السفر إلى "مدريد" ومواجهة أتلتيكو مدريد.

استقر لابورتا وقتها على الإبقاء على كومان وقتها وهو ما أعلنه عبر وسائل الإعلام قبل مباراة أتلتيكو مدريد ولكن كان لابد وأن يشرح إلى مجلس الإدارة سبب تحوله الكامل تجاه الهولندي، وقال: "تولى مسئولية الفريق في وقت صعب للغاية على المستوى الرياضي والاقتصادي، ولا شك في حبه لنادي برشلونة".